أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمد عقوب)

بعد عودة السكان لمدينتهم سرت عاد معها الاطفال إلى مدارسهم وبالرغم من الصعوبات التي تواجه القائمين على قطاع التعليم الا انهم يواصلون عملهم في سبيل تحقيق الافضل لاطفال مدينتهم الذين حرموا من التعليم في الفترة السابقة.

أطفالٌ يعودون هذا الاسبوع الى مقاعد دراستهم، حنين وأمل بغد افضل يربطهم بمدرستهم التي انقطعوا عنها لمدة من الزمن بسبب ظروف امنية حال دون التحاقهم بمقاعد الدراسة حياة امل ونبيل طلاب استرجعوا اليوم بسمتهم بعودتهم الى صفوفهم والالتقاء بزملائهم، لحظات ستخلد في ذاكرتهم طوال فترة تحصيلهم العلمي.

إقرأ: بعد استهدافهم في الصحراء.. آمال داعش بتدمير ليبيا تتضاءل

رصدت كاميرا اخبار الان مجموعة من الأطفال يتحدثون عن فرحتهم بعودتهم الى المدارس وتخلصهم من الدورات شرعية لداعش، لم تسلم المدارس هي ايضا من بطش الارهاب واعماله التخريبية، فقد امتدت يد الدمار الى المدارس ومحاربتها وهاهم اليوم السكان العائدون إلى مدينت سرت يواجهون صعوبة في تحصيل مدرسة قريبة بإستثناء البعض السليم منها كهذه المدرسة التي تحاول استيعاب اكبر عدد من الطلاب.

مدير إحدي هذه المدارس يتحدث عن تحديات الاتدريس في هذا الوقت الصعب ورفع التحدي لتجاوز هذه الفترة بتضافر الجهود من طرف الجميع، لكن بالرغم من كل هذه   الصعوبات يحاول اليوم ابناء سرت رفع التحدي بعد الخلاص من الارهاب ورفع راية البناء والتعمير وتعليم الاطفال الذين حرموا كثيرا من حقوقهم في الفترة السابقة.

إقرأ أيضاً

عائلات ليبية تبدأ في العودة إلى سرت بعد طرد داعش منها

سعي شباب بنغازي للحفاظ على الفلكلور الليبي