أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

هل فكرت يوماً بترك سيارتك الخاصة والتنقل بوسائل النقل العامة او بالدراجة الهوائية؟ اليوم كثيرون في دبي قاموا بذلك منهم جهات حكومية وخاصة لإنجاز الهدف البيئي بعيد المدى لإمارة دبي لضمان حماية البيئة وتأكيداً على إلتزامها بالاتفاقات البيئية الدولية التي تتعلق بالتغير المناخي والمساهمة في الحد من الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

بهدف خلق بيئة نظيفة انطلقت دورة جديدة من مبادرة "يوم بلا مركبات" نظمتها بلدية دبي وتهدف المبادرة إلى التخلي عن استخدام السيارات الخاصة في شوارع المدينة واستبدالها باستخدام المواصلات العامة والدراجات الهوائية ليوم واحد فقط، كما تسهم في تشجيع استخدام وسائل النقل العام بدلًا من وسائل النقل الخاص والمساهمة البيئية المتمثلة في الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

إقرأ: صور من دبي في "يوم بلا مركبات"

مدينة دبي للاعلام والعاملين فيها كانت من اوئل المشاركين بهذه المبادرة واستخدموا وسائل النقل العام وايضا الشركات المتواجدة داخلها، كما دعت خديجة البستكي مديرة إدارة تطوير الأعمال في مدينة دبي للإعلام الى جعل كل يوم هو يوم بلا مركبات، بلدية دبي دعت الجميع للمشاركة بالمبادرة البيئية، والتي تأتي هذا العام مرتبطة بعام الخير، حيث سيتم تخصيص جزء من ريعها للمساهمة في الأعمال الخيرية.

إقرأ أيضاً:

"يوم بلا مركبات" مبادرة للجميع.. ماذا قال الجمهور عنها على مواقع التواصل الإجتماعي؟

مبادرة يوم بلا مركبات 2016 خفضت 150 طنا من بعثات الكربون في دبي