أخبار الآن | حمص – سوريا – (المرصد السوري)

شنت قوات الاسد هجوما على عدة مناطق في ريف حمص الشمالي اذ استهدفت بالرشاشات الثقيلة منطقة الحولة بينما قتل شخص جراء قصف لمقاتلات الاسد على مدينة الرستن كما قصفت المروحيات ايضا قرية السعن ومناطق اخرى في المجدل ودير فول في ريف حمص الشمالي بحسب ما افاد به المرصد السوري لحقوق الانسان .

واضاف المرصد ان غارات جوية لقوات الاسد استهدفت بلدة الزعفرانة بالريف ذاته ، بينما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر بمدينة حمص .

على صعيد متصل استهدفت قوات النظام مناطق في بلدة اليادودة غرب درعا بالرشاشات الثقيلة، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في قرية القنطرة الواقعة بالريف الجنوبي لحماة، بينما قصفت قوات النظام بعدة قذائف وصواريخ يرجح أنها من نوع أرض – أرض مناطق في بلدة مغر المير بريف دمشق الغربي بحسب المرصد السوري .
 واضاف المرصد انه قتل شخص ، وأصيب آخرون بجراح في البلدة ذاتها ومدينة مضايا المحاذية لها، نتيجة القصف بعشرات القذائف من قبل قوات النظام وحزب الله اللبناني وإطلاق نار من قبل قناصتهما، على البلدة والمدينة المحاصرتين من قبلهما، ومن بين الجرحى عدة أطفال، كما قصفت قوات النظام مناطق في مدينة الزبداني، ترافق مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المدينة، كذلك قصفت قوات النظام مناطق في محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

اقرأ ايضا:

جبهة فتح الشام تقتل مدنيين في بلدة الحلزون بريف إدلب

قوات الأسد تجدد قصفها لحرستا وعربين ووادي بردى