أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الجمعة، عن اقتراب قواتها بمسافة 1 كم عن حي الدواسة الذي يقع وسط مدينة الموصل والذي يضم مباني حكومية مهمة، فيما أكدت قتل 50 ارهابيا من "داعش" في عمليات تحرير حي الطيران.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان إن "قطعات الشرطة الاتحادية قتلت، اليوم، 50 ارهابيا ودمرت 25 عبوة ناسفة وعثرت على 145 مقذوفا خلال عمليات تحرير حي الطيران".

وأضاف جودت، أن "قوات الشرطة الاتحادية اقتربت 1 كم عن حي الدواسة مركز مدينة الموصل الذي يضم المباني الحكومية".

وكانت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" أعلنت، اليوم الجمعة (24 شباط 2017)، عن اقتحام حي المأمون بالجانب الأيمن من مدينة الموصل. 

وبصورة منفصلة قال متحدث عراقي إن قوات الشرطة الاتحادية ووحدة خاصة تابعة لوزارة الداخلية تعرف باسم وحدة التدخل السريع تقدمت‭‭ ‬‬إلى داخل حي هاوي الجوسق وحي الدندان بعد اختراق حاجز ترابي وخندق شمالي المطار.

ويتزايد وجود المستشارين الغربيين قرب الخطوط الأمامية للقتال للمساعدة في تنسيق الضربات الجوية وتقديم المشورة للقوات العراقية مع تقدم المعركة.

وتشارك في الحملة قوات قوامها نحو 100 ألف جندي من القوات العراقية والحشد الشعبي ومقاتلين من عشائر سنية. ويدعم تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة العملية ويقدم دعما جويا حيويا إضافة إلى إرشاد وتدريب على الأرض.

وتواصل القوات العراقية المشتركة بمساندة طيران التحالف الدولي، عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل من احتلال "داعش"، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، إنطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يانينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

اقرأ ايضا:

داعش يدفع أطفال الموصل إلى جبهات القتال

مراسل أخبار الآن : تحرير أول جسور الموصل من الجهتين الغربية والشرقية