أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (آية التائب)

في احدث انتهاكات داعش لحرمة الانسان ، أجبَر افراد التنظيم الإرهابي أطفالا ومعاقين على قيادة شاحنات مفخخة لتفجير أنفسهم .. التنظيم بدأ باللجوء إلى هذا الاسلوب لعدم قدرته على إيجاد متطوعين وفق تصريحات جنرال أمريكي لافتا إلى أنه تكتيك جديد لدى داعش ظهر مع وصول القوات الامنية العراقية إلى ضفة نهر دجلة خلال عملية تحرير شرق مدينة الموصل.

يستمر افراد داعش الإرهابيون في كتابة صفحات سوداء جديدة في تاريخهم الارهابي ، ففي احدث انتهاكاتهم لحرمة الدين و الانسان ، بدأ افراد التنظيم بإجبار اطفال ومعاقين  على قيادة شاحنات مفخخة دُفعوا بالقوة إلى داخلها وقيدوا بالسلاسل لتفجير أنفسهم وسط القوات الامنية العراقية. بحسب مااكد الجنرال االامريكي  مات إيسلر . وهو اسلوب جديد يدل على عدم قدرة داعش على ايجاد متطوعين لتنفيذ عملياتهم الارهابية . 

ويتسبب داعش بقل العشرات من الأطفال في مناطق النزاع خاصة في سوريا والعراق، إما بتجنيدهم للقتال في صفوفه والقيام بالأعمال الانتحارية أو بقصف مناطق مدنية، فضلا عن استغلالهم دعائيا في عمليات القتل التي ينفذها.

وفي ظل تقلص المساحات التي يحتلها  داعش في سوريا والعراق يحاول التنظيم ان يتمدد في العالم الافتراضي، إذ كشفت مراكزُ محاربة التطرف في شهر شباط فبراير الجاري رصد 120 طفلا ومراهقا جرى غسل أدمغتهم بطريقة خطرة في ألمانيا ، مشيرة إلى تورط داعش في ذلك.

وتقول معطيات سلطات إقليم كردستان العراق إن التنظيم جنّد آلاف الأطفال بعضهم في سن التسع  سنوات في مناطقه داخل سوريا والعراق، وفي شهر تموز يوليو من عام  2015، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان قتل 52 طفلا جندهم داعش في المناطق التي يحتلها  في سوريا، وبحسب المرصد، فقد ضم داعش "1100 طفل إلى ما يعرف بأشبال الخلافة منذ مطلع عام 2015 حتى شهر يوليو تموز من العام ذاته".

 

اقرأ أيضا:
الليبيون أدركوا خديعة داعش بإستغلال الدين

البنتاغون ينظر إلى ما أبعد من العراق وسوريا لهزيمة داعش