أخبار الآن | روما – إيطاليا (وكالات)

أكد وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو أن جنيف يمكن أن يكون حلا دائما على أساس اتفاق سياسي لتحقيق الاستقرار فى سوريا، مشيرا إلى أنه فى هذا الوقت من الصعب أن نتوقع أي اتفاق سياسي على مستوى العالم فى الجولة الثانية من المحادثات فى أستانة وعلاوة على ذلك فمن الممكن أن هذه المفاوضات تؤتي ثمارها فقط كما حصل من قبل بوقف إطلاق النار.

وقال ألفانو ان الاستقرار فى سوريا أمر حاسم للمهاجرين والعودة إلى ديارهم، وأيضا تحتوى على مكافحة الإرهاب ووضع حد لأعمال العنف الإرهابية.

إقرأ: قتلى وعشرات الجرحى في قصف للنظام على حي القابون بدمشق

ومن ناحية أخرى، أشاد ألفانو لنظيره الروسي سيرجي لافروف بالتزام بلاد هذا الأخير إلى جانب تركيا فى سوريا، وذكر بيان صدر عن مقر الخارجية، قصر (فارنيزينا) أن لقاء ألفانو والنظير الروسي لافروف فى بون بألمانيا، على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ20 "تركزت المحادثات خلاله على الأزمات الراهنة على ساحة منطقة المتوسط ​​وسوريا وليبيا.

كما أنه يرى أن روسيا وتركيا ودور كل منهما فى الملف السوري، من شأنه أن يؤدي إلى خلق ظروف ملائمة للاحترام الكامل لوقف إطلاق النار.

كما تطرق حديث ألفانو ولافروف إلى الملف الليبي، حيث كان هناك تبادل واسعا للآراء حول الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والمساعدات الإنسانية للبلاد، كما أشار ألفانو أيضا إلى التزام بلادنا لصالح عملية مصالحة بناءة وشاملة في ليبيا.

إقرأ أيضاً:

المعارضة السورية المسلحة تحتفظ بحق الرد على خروقات النظام

إنتهاء مباحثات أستانة ووضع اللمسات الأخيرة لجنيف4