أخبار الآن | الحديدة – اليمن (متابعات)

شنّت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن غارات على قواعد المليشيا الانقلابية، ودمّرت مخزناً للسلاح تابعاً للحوثي في منطقة موشج بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

واستهدفت مقاتلات التحالف زوارق كان على متنها مسلحون حوثيون وأسلحة في سواحل مديرية اللحية بالمحافظة ذاتها؛ مما أسفر عن تدمير الزوارق ومقتل جميع مَن كانوا على متنها.

إقرأ: الجبير: الحوثيون وصالح أفشلوا 70 اتفاقا

وشنت المقاتلات 8 غارات أخرى استهدفت مواقع المتمردين في مديريتيْ الخوخة والدريهمي، بالإضافة إلى تدمير مركبات عسكرية في مطار الحديدة وأخرى في منطقة الصليف.

وفي تطور آخر، قُتل 14 حوثياً وجُرح آخرون في مواجهات مع قوات الشرعية وغارات للتحالف العربي استهدفت تجمعات الانقلابيين غربي محافظة تعز.

في هذه الاثناء، اكد مصدرقبلي في محافظة صعدة ان خمسة خبراء من الحرس الثوري الإيراني، ومجموعة كبيرة من الحوثيين لقوا مصرعهم في قصف لطيران التحالف العربي على معسكر بمنطقة ساقين وسط صعدة.

وأفاد المصدرأن القصف تزامن مع إخراج الميليشيات منصات صواريخ باليستية من معسكر ساقين، مما أسفر عن تدميرها تماما، إضافة لتدمير مخزنين للأسلحة والصواريخ بنفس المعسكر، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية والتعزيزات للميليشيات في مديريات كتاف وحيدان.

وأضاف أن مديريات صعدة تستقبل يوميا عشرات الجثث لمسلحين حوثيين من مختلف الجبهات في حرض والمخا والمناطق الحدودية، مضيفا أن 20 جثة لأفراد من أسرة زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي لم تعرف أسماؤهم حتى الآن، وصلت إلى جبال مران ودفنوافي منطقة قرن صبح في وقال مصدر عسكري يمني أن التحالف العربي شن أكثر من 20 غارة جوية على مواقع عسكرية للانقلابيين في محافظة الحديدة والمناطق الساحلية لمحافظة حجة، واستهدف مخازن اللواء 25 ميكافي مديرية عبس. 

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تنفذ عمليات خطف بحق أهالي محافظة الحديدة

شهود عيان: اشتباكات في مطار عدن الدولي