أخبار الآن | صنعاء – اليمن (صحف)

سيطرت قبائل بني بهلول في اليمن على تعزيزاتٍ لميليشياتِ الحوثي الإيرانية جنوبَ العاصمة صنعاء، حسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وكانت قبائل الحيمة وهمدان قد استولت خلالَ الساعاتِ الماضية على تعزيزاتٍ مماثلة للحوثيين، وأسرت العشرات من مسلحيهم.

من جهةٍ أخرى، قُتِلَ مشرف ميليشيات الحوثي الإيرانية، أبو محسن القحوم، في منطقةِ شعوب بالعاصمة اليمنية خلالَ مواجهاتٍ مع قواتِ حزبِ المؤتمر الشعبي في محيط مقر اللجنة الدائمة للحزب.

فيما تستمرُ مواجهاتٌ عنيفة بين قوات المؤتمر الشعبي وميليشيات الحوثي الإيرانية بمديرية الشعر في إب وسطَ اليمن.

وقالت منظمة الصليب الأحمر إن الاشتباكات المستمرة والتي دخلت يومها الرابع أسفرت عن قتل العشرات.

وأدت المعارك الجديدة التي اندلعت الأحد في صنعاء إلى إغلاق المحلات التجارية والمدارس، وأعلنت وزارة التربية إلغاء الدروس في بداية الأسبوع الدراسي.

وقال مسؤول بالأمم المتحدة في صنعاء لوكالة رويترز للأنباء "إن هنالك طائرة في جيبوتي تنتظر استعداداً من أجل (نقل) 140 موظفا دوليا"، مضيفاً أن نصفهم تقريباً من منظمات غير حكومية، لكن يتعذر إجلاءهم بسبب اقتراب القتال من منطقة المطار.

وأشار المسؤول إلى أن موظفي الأمم المتحدة محاصرون في الأحياء السكنية التي يقطنون بها في صنعاء منذ اندلاع الاشتباكات يوم الخميس.

وقد سقطت قذائف بالقرب من مجمع الأمم المتحدة في صنعاء بشارع الستين، يوم الأحد، وصار المجمع شاغرا بعد أن تلقى الموظفون أوامر منذ أيام بأن يلزموا منازلهم ولا يتوجهوا إلى العمل.

وقال موظفو إغاثة إنهم لم يحصلوا حتى الآن على موافقة للهبوط في مطار صنعاء من قبل التحالف الذي يسيطر على المجال الجوي للعاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 

 

إقرأ أيضاً

قوات المؤتمر الشعبي تستعيد السيطرة على مواقع بصنعاء

صالح يفض الشراكة رسميًا مع الحوثيين ويعلن ساعة الصفر