أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني، في الذكرى الـ46 للإتحاد والذي وقعت عليه عموم الإمارات في الـ2 من ديسمبر/كانون الأول سنة 1972، وكما كل عام فإن جيمع انحاء الدولة تشهد احتفالات تشد أنظار العالم برمته إليها.

كما وتشهد مطارات الإمارات اضطرادا في حركة المسافرين ولكن لجهة القدوم، إذ تعد هذه المناسبة فرصة للسياح والمقيمين على حد سواء للتعرف عن كثب على  ثقافة وتراث هذا البلد، والاستمتاع بالعروض المذهلة، مثل الإستعراضات الجوية والألعاب النارية والكرنفالات الفلكلورية.

وفي هذا العام كان للمملكة العربية السعودية حضور مميز في احتفالات الإمارات باليوم الوطني، إذ شهدت مناطق عدة في المملكة احتفالات مماثلة بهذه المناسبة.

وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار هذه المناسبة، وتصدرت وسومها مثل #اليوم الوطني46 وUAENATIONALDAY#، قائمة الوسوم الأكثر تداولا على "مستوى العالم"

العرض الجوي لفرسان الإمارات

حلقت تشيكلات جوية لفرسان الإمارات "فريق الإمارات الوطني للاستعراض الجوي تابع للقوات الجوية الإماراتية" فوق مدن عدة بالدولة في استعراض أصبح تقليدا سنويا يتزامن مع هذه المناسبة، وقد شاهدت هذه العروض أعداد غفيرة من المواطنين والمقيمين والسياح. حيث لوّنت طائرات السرب سماء الإمارات بألوان علم الدولة بعدما أدت عروضا "إكروباتية" مذهلة.

إقرأ: الإمارات تحتفي بيومها الوطني الـ 46

ألعاب نارية

فوق 5 مواقع مميزة بإمارة دبي أضاءت السماء عروض الألعاب النارية المذهلة، وتمكن الجمهور المحتفي بهذه المناسبة من مشاهدة عروض مماثلة في عموم مدن الدولة، وقد انتشرت مشاهد صورها ناشطون على مواقع التواصل، تظهر روعة وجمال هذه العروض.

تايم سكوير نيويورك يحتفل

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدا من أمتن الجسور التي تصل الشرق بالغرب، وتأكيدا لهذا الدور وتعزيزا لهذه الشراكة، كان لليوم الوطني الإماراتي في ذكراه الـ46 حضور مميز في ساحة التايم أو "تايم سكوير" قلب مدينة نيويورك الأمريكية، ومركز المال والأعمال الأشهر في العالم. حيث عرضت شاشة عملاقة، شعار الإحتفال الرسمي لهذا العام.

إقرأ أيضا: كيف إحتفل محرك "غوغل" بالعيد الوطني الـ46 للإمارات؟