أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (البيان)

يصادف اليوم الذكرى السنوية السادسة والاربعين لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة الذي أقر يوم الثاني من ديسمبر من سنة ألف وتسعمئة احدى وسبعين 

وتعدد مظاهر احتفال الإمارات باليوم الوطني الـ46، اذ يتسابق المواطنون والمقيمون على ارضها للتعبير عن فرحهم بهذا اليوم مستذكرين المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، اللذين غرسا بذور الاتحاد مع إخوانهما حكام الإمارات.

وبهذه المناسبة اكّد وزراء أن اليوم الوطني هو احتفاء بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في المجالات كافة، معبرين في الوقت نفسه عن فخرهم بانتمائهم لهذه الدولة التي أعطت الكثير لمواطنيها حيث أبت إلا أن تجعلهم في مصاف الشعوب الذين أثبتوا في كل مناسبة أنهم قادرون على رفع التحدي وتحقيقه للمساهمة في بناء دولة قوية منيعة، رافعين أصدق التهاني إلى القيادة الحكيمة التي لا تزال تحث الخطى بثبات الأولين في رسم السعادة على وجوه أبناء الإمارات والمقيمين فيها. 

من جهته قال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع: نحتفل باليوم الوطني بكل اعتزاز بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وقيام الاتحاد على أسس صلبة من هوية وطنية جامعة وقيمٍ وتقاليد أصيلة، ونتذكر بكل تقدير وإجلال الآباء المؤسسين بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذين اجتمعت إرادتهم على الوحدة وعملوا بإخلاص وعزيمة لا تلين من أجل بناء وطن موحد وعزيز ينعم فيه شعبه بالأمن والاستقرار.

وأضاف أن دولة الإمارات تحقق إنجازات متواصلة بفضل روح التلاحم بين الشعب والقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» ودعم أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وأصبحت الإمارات تتقدم باستمرار في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الرفاهية والتميز والسعادة.

كما تبوأت دولتنا مكانة رفيعة في المحافل الإقليمية والدولية. وفي هذه المناسبة الوطنية قال معالي العويس: أرفع أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات بذكرى اليوم الوطني متمنياً لدولتنا الغالية مزيداً من التقدم والعزة والرخاء.

إقرأ أيضاً

مدينة دبي للإعلام تحتفي بالعيد الوطني الـ 46 لدولة الإمارات

الإحتفالات تعم أنحاء الإمارات وهذا جدول أهم فعالياتها