أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الأخبار )

بعد ساعات على مهاجمة  زعيم تنظيم الظواهري هيئة  تحرير الشام  النصرة  سابقا و زعيمها ابو محمد الجولاني خرج احد كبار شرعيي النصر عبد الرحيم عطون  ليرد على ما جاء في كلام  الظواهري.

قال الشيخ عطون ان جبهة النصرة منذ تأسيسها كانت فرعا غير معلن لتنظيم القاعدة وما  اعلان الجولاني التبعية للقاعدة الا تجديد للبيعة  و ليس اعلانا  لها.

و يضيف عطون  ان فكرة فك الإرتباط  بالقاعدة  كانت تهدف الى تغيير اسم النصرة  اعلاميا و  الإبقاء على الإرتباط بشكل سري غير معلن ، ما يؤكد  بالفعل ان فك  الإرتباط كان مجرد خدعة اعلامية .

اقرأ أيضا: 
الظواهري: الإستقالة من القاعدة بعد الانضمام اليها محرمة
إغتيالات بالجملة تستهدف “هيئة تحرير الشام” في إدلب

عطون اوضح انه  في فترة اتخاذ قرار فك الإرتباط عن  القاعدة الذي باركه ابو الخير كنائب الظواهري في سوريا   كان  التواصل مقطوعا مع  ايمن  الظواهري لاكثر من  سنتين و  10  اشهر.

شرعي تحرير الشام عبد الرحيم عطون  يؤكد انه و بعد اعلان  فك  الإرتباط و بعد  انقطاع لقرابة  ال 3 سنوات  وصلت النصرة  رسالة من  الظواهري اعتبرت ان ما  اتخذه الجولاني هو نقض للعهد . وهو امر يجزم من دون ادنى  شك ،الوهن لذي اصاب قيادة القاعدة الام العاجزة حتى عن التواصل مع  الفروع و تدبير امورها .

و اكثر، فكلام  عطون اكد التخبط  الذي تعيشه قيادات القاعدة ، فتحرير الشام و بحسب ما  جاء في كلام عطون  كانت  تنظر للشيخ ابي الخير على انه  نائب الظواهري بحسب ما  نقله لهم بعد انتقاله من ايران رغم ما اوحت به احد رسائل الظواهري السابقة بإنابة ابي بصير الوحيشي.   

للمزيد:

هل تنظيم “حراس الدين” الوجه الجديد للقاعدة في سوريا؟

حراس الدين: قناع القاعدة الجديد والأكثر خبرة في عالم الإرهاب