أخبار الآن | الحويجة – العراق (وكالات)

قُتل أحد خبراء المتفجرات في تنظيم داعش مع اثنين من مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم تفخيخ شارع ٍ فرعي في أطراف مركز قضاء الحويجة غربي العراق، ويَعمد مقاتلو داعش الى تفخيخ الشوارع والطرق الفرعية للحيلولة دون تقدم القوات الأمنية العراقية.

وكان الجيش العراقي قد اعلن في وقت سابق تحرير قضاء الحويجة بالكامل من احتلال داعش بعد  اقتحام مركز القضاء والمباشرة بعمليات تطهيره من عدة محاور.

إقرأ: القوات العراقية تقتحم الحويجة آخر معاقل داعش شمالي البلاد

وقال مصدر  إن أحد أبرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش ويلقب بـ "الملا"  قتل مع اثنين من مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفخيخ شارع زراعي في أطراف مركز الحويجة جنوب غربي كركوك.

تحرير الحويجة جاء بعد أن أعلنت قيادة العمليات تحرير منطقة الحراريات وجبال مكحول بالكامل والضفة الغربية لجسر الفتحة غربي نهر دجلة.

مصادر عسكرية ذكرت أن القوات المشتركة سيطرت أيضاً على الجزء الشمالي لسلسلة جبال حمرين، ومشطت وفتحت طريق جسر زغيتون باتجاه طريق ناحية الرياض التابعة للقضاء.

كما أجملت نتائج العمليات العسكرية بتحرير 98 قرية وتحرير ناحية الرشاد والسيطرة على طريق تكريت / كركوك موضحة ان المساحة المحررة بلغت 2400 كيلو مترا مربعا.

يأتي ذلك.. فيما أكدت الأمم المتحدة حصار نحو 78 ألف شخص في الحويجة، فيما ارتفع عدد الفارين من القتال إلى نحو 12500 حتى الآن، إذ من المتوقع فرار المزيد من الأشخاص مع تقدم قوات الأمن في المناطق كثيفة السكان.

إقرأ أيضاً:

هجوم حاسم للقوات العراقية يحرر الحويجة جنوب كركوك

القوات العراقية تعلن استعادة الحويجة بالكامل