سوريا: 557 حالة إعتقال تعسفي في سبتمبر

أخبار الآن | دمشق – سوريا (وكالات)

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها الشهري الخاص بتوثيق حالات الاعتقال التعسفي من قبل جميع الأطراف في سوريا، ووثق التقرير اربعة الاف وثمانمئة وتسع 4809 حالة اعتقال تعسفي في سوريا، منذ مطلع عام الفين وسبعة عشر 2017 حتى أكتوبر(تشرين الأول) من العام ذاته.

وقدم التقرير إحصائية حالات الاعتقال التعسفي في سبتمبر(أيلول)، حيث سجل ما لا يقل عن خمسمئة وسبعة وخمسين 557 معتقلاً، بينهم اربعمئة وثلاثة معتقلين 403 على يد قوات النظام.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على أربع قرى غرب دير الزور

واعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية 97 سبعة وتسعين شخصاً، كما اعتقل تنظيم داعش ستة وعشرين 26 شخصاً، فيما اعتقلت هيئة تحرير الشام تسعة عشر 19 شخصاً، اما فصائل الثوار فقد اعتقلت اثني عشر 12 شخصاً جميعهم من الرجال.

وأشار التقرير، إلى أن "ما لا يقل عن 133 نقطة تفتيش نتج عنها حالات حجز للحرية متوزعة على المحافظات، حيث كان أكثرها في محافظة الحسكة، بينما تصدرت قوات النظام الجهات المسؤولة عن المداهمات تليها قوات الإدارة الذاتية.

وأورد التقرير، إحصائية تتحدث عن 93 حالة خطف لم تتمكن الشبكة السورية لحقوق الإنسان من تحديد الجهة التي نفذتها، إلا أن 59 حالة منها حدثت في مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام.

إقرأ أيضاً:

إيران تجند أطفالا أفغانا للقتال في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مقر قيادة داعش بالرقة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.