أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أعلنت قيادة عمليات تحرير الحويجة تحريرها الجهة الشرقية لجسر الفتحة بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش شمال العراق.

وقال قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان له، إن الشرطة الاتحادية والرد السريع واللوائين 3 و4 من الحشد الشعبي حررت قرية بريج والجهةَ الشرقية لجسر الفتحة لتكمل بذلك مهاماتها في المرحلة الثانية من عمليات الحويجة.

وكانت القوات الامنية والحشد الشعبي بدأت عملية عسكرية واسعة منذ ايام لتحرير الحويجة ونواحيها من سيطرة تنظيم "داعش" وحققت انجازات كبيرة.
وفشل داعش بإستخدام المدنيين دروعاً بشرية في الحويجة جنوب غربي كركوك , كما فشل مقاتلوه في التخفي بين سكان المدينة الذين رفضوا دعمهم ثم تعاونوا مع القوات العراقية المشتركة في الإبلاغ عن مناطق إنتشارهم و مواقعهم

نجاح القوات العراقية المشتركة في تقدمها السريع باتجاه الحويجة والتي باتت قاب قوسين او ادنى من فرض سيطرتها عليها هو جزءٌ مهم من هذا النجاح الذي جاء نتيجة التعاون الكبير الذي ابداه الاهالي في هذه المناطق.

ليس فقط المعلومات هي ما وفره الاهالي للقوات الامنية قبل وصولها اليهم لتحريرهم ولكن عدم اعطاء مقاتلي داعس الفرصة للاختفاء بينهم كان له اهمية لدى القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها.

الكثير من اهالي قرى الحويجة هم مقاتلون ضمن القوات العراقية حيث ساهموا في معارك تحرير مناطقهم كهذه السيدة التي وعدها ابنها المنتسب الى فرقة الرد السريع بتحريرها و أوفى بوعده.

قَصَصٌ إنتصارٍ عدة جسدها اهالي الحويجة على مقاتلي داعش خلال معارك تحرير مدينتهم لازالت مستمرة الى ان تكمل القوات العراقية مهامها في تحرير مركز المدينة التي لولا مساندة السكان بشكل كبير لما إختار مقاتلو داعش الانهزام امام الجيش والمدنيين والهروب منهم.

إقرأ أيضاً:

مقاتلون متخفون من داعش في الحويجة والبحث جار عنهم

فتاة حاولت الهرب من داعش فرموها من الطابق الرابع