أخبار الآن | العريش – مصر (وكالات)

تمكنت قوات الامن المصرية من إحباط هجوم إرهابي لمسلحين قبل تنفيذه على كمين أمني بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء وقالت مصادر امنية ان قوات الامن تبادلت إطلاق النار مع الارهابيين، ما أدى الى مقتل 4 منهم وإصابة اثنين آخرين، فيما لاذ الباقون بالفرار.

ويأتي هذا بعد ساعات قليلة من نجاح الجيش المصري في توقيف 3 إرهابيين وضبط كمية من المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة و4 دراجات نارية، خاصة بالعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى ضبط عربة "نصف نقل" محملة بكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية كانت في طريقها للإرهابيين.

إقرأ: مقتل 13 ارهابيا في مواجهة مع الشرطة في جنوب مصر

وفي وقت سابق الجمعة قتل 13 ارهابيا في مواجهات مع الشرطة المصرية بمحافظة الوادي الجديد جنوبي غرب البلاد بحسب ما اكده بيان لوزارة الداخلية المصرية.

واوضح البيان ان قوات الامن داهمت منزلا يؤوي مجموعة من الإرهابيين في إحدى المزارع على طريق أسيوط الخارجة كان يستخدم في التدريب على استخدام الاسلحة وإعداد عبوات متفجرة ما اسفر عن مقتل الارهابيين وضبط عدد من الاسلحة والمتفجرات، وأضافت إن هذه القوات "فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران".

وتابعت "أسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة (جاري العمل على تحديدها) يرتدي بعضهم ملابس عسكرية" بالإضافة إلى حزامين ناسفين وبنادق آلية.

وفي 20 تشرين الاول/اكتوبر، قتل 16 شرطيا مصريا في مواجهات مع متشددين في الصحراء الغربية، وفق حصيلة رسمية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، وخلال الايام الماضية، نفذت قوات الأمن عمليات رصد ومتابعة في بلدات نائية في محافظات الجيزة وصعيد مصر.
              
إقرأ أيضاً:

الأوبرا المصرية قريبا في مسرح الملك فهد بالرياض

مصر.. الجيش يحبط محاولة تسلل لمسلحين عبر الحدود الغربية