أخبار الآن | جنيف – سويسرا (وكالات)

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مبلغ 7 ملايين دولار لتخفيف معاناة الروهينغا وتحسين أو ضاعهم، خلال مشاركة الدولة في مؤتمر المانحين الخاص بأزمة اللاجئين الروهينغا الأقلية المسلمة المضطهدة في ميانمار، بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، بوفد برئاسة وزيرة الدولة، الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، ومشاركة المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، عبيد سالم الزعابي، ومدير إدارة شؤون المساعدات الخارجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، راشد سالم الشامسي.

إقرأ: الملكة رانيا تصل مخيمات الروهينغا في بنغلادش

وشددت الإمارات على ضرورة أن يَتخذ المجتمع الدولي موقفاً موحداً وتحركاً فورياً لوقف هذه الممارسات ومحاسبة المسؤولين عنها، وترى أنه من الجوهري استمرار دعم الأمم المتحدة في جهودها لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة من اعتداءات وجرائم، والعمل على إشاعة الأمن والسلام في إقليم راخين، من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف وإراقة الدماء في الإقليم بغية تحقيق السلام.

ونوهت بموقف الإمارات التي أخذت على عاتقها الاهتمام بهذه القضية، وكانت من أوائل الدول التي تحركت بهذا الشأن وعملت على تسخير كل إمكاناتها لتوفير الدعم الإنساني اللازم بما يخفف من معاناة هؤلاء اللاجئين، فقد قامت بتسيير جسر جوي لإرسال المساعدات، إضافة إلى إرسال فرق تقييم للوضع الإنساني، ووفرت الدعم اللوجستي للمنظمات الدولية العاملة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

وفي هذا الصدد أعلنت الشامسي أن الامارات خصصت مبلغاً قدره 7 ملايين دولار أمريكي، بغية دعم كل الجهود الرامية لتخفيف معاناة الروهينغا وتحسين وضعهم الإنساني.

جدير بالذكر أن المؤتمر نجح في الحصول على تعهدات مالية بمبلغ 335 مليون دولار، علماً بأن القيمة الإجمالية للاحتياجات الانسانية للاجئي الروهينغا لمدة ستة أشهر تبلغ 434 مليون دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً:

العفو الدولية تدعو المجتمع الدولي لوقف القمع ضد الروهينغا

أكثر من 600 ألف لاجئ من الروهينغا في بنغلاديش