أخبار الآن | حمص – سوريا (وكالات)

قالت مصادر محلية سورية لوسائل اعلام، أنه تم العثور على عشرات الجثث وفقدان آخرين ، بعد انسحاب تنظيم داعش من مدينة القريتين بريف حمص الشرقي.

واضافت المصادر أنه تم العثور على مئة جثة مقطوعة الرأس بعد انسحاب تنظيم داعش ، في حين أعلنت تنسيقية مدينة تدمر بأنه تم العثور على جثث أكثر من 35 مدني مقتولين رمياً بالرصاص في أحد الآبار بمحيط المدينة، معظمهم تم قتله من قبل تنظيم داعش.

في حين أعلن النظام السوري بأن التنظيم أقدم على اختطاف أكثر من 30 طفلا قبيل انسحابه من المدينة، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثث مدنيين في المدينة دون تبيان العدد.

وكانت قوات النظام مدعومة بميليشيات أجنبية قد تمكنت، من السيطرة على مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، بعد انسحاب تنظيم داعش منها. وجدير بالذكر أن التنظيم سيطر على المدينة في أواخر شهر أيلول / سبتمبر الماضي.

وياتي تحرير القريتين بعد ايام من اعلان تحرير الرقة وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، طلال سلو، اعلن الجمعة، رسمياً تحرير الرقة من داعش، وقال إنه سيتم تسليم إدارة الرقة إلى المجلس الأمني للمدينة، مشيداً بما وصفه بـالنصر التاريخي" الذي تحقق بعد دحر داعش.

وأضاف خلال كلمة له من قلب الرقة، أن محافظة الرقة، بما فيها المدينة وريفها، ستكون جزءا من سوريا "لا مركزية اتحادية".

وقال "نتعهد بحماية حدود المحافظة ضد جميع التهديدات الخارجية، ونؤكد أن مستقبل محافظة الرقة سيحدده أهلها ضمن إطار سوريا ديمقراطية لا مركزية اتحادية يقوم فيها أهالي المحافظة بإدارة شؤونهم بأنفسهم.

 

اقرأ ايضا:

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على أحد أكبر حقول النفط بسوريا

قاسم سليماني على رأس عمليات إيران في العراق وسوريا