أخبار الآن | بغداد – العراق (رويترز)

وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم والوفد المرافق له إلى اربيل منذ دقائق وكان في إستقباله رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني.

ويرافق يلدريم في زيارته، وزراء الإقتصاد نهاد زيبكجي والطاقة والموارد البشرية براءت ألبيرق، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتربية عصمت يلماز، والدفاع فكري إشيق.

وكان يلدريم قد وصل إلى مطار بغداد الدولي في وقت مبكر من السبت، في زيارة أعلن عنها مسبقًا، وعقد جلسة مباحثات مع حيدر العبادي رئيس الوزراء ومجموعة من المسؤولين السياسيين.

وقال حيدر العبادي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي بن علي يلديريم ان هذه القضية ستحل قريبا، وقال العبادي أن يلديريم  والوفد المرافق له أكدوا أن هذا الموضوع سيحل بشكل صحيح خلال فترة قريبة، وأنا أشكرهم على هذا.

إقرأ: رئيس الوزراء التركي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية

ودعت بغداد أنقرة مراراً إلى سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل، المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش منذ أكثر من عامين، والتي تدور معارك ضارية حالياً في شوارعها لإخراج التنظيم المتطرف منها.

وتفيد وسائل الإعلام التركية أن نحو ألفي جندي تركي ينتشرون في العراق بينهم 500 في بعشيقة حيث يدربون متطوعين عراقيين سنة للمشاركة في معركة إستعادة الموصل.

وتتهم بغداد جارتها بخرق سيادتها، الا ان تركيا تشدد بالمقابل على ضرورة وقف اي  نشاط لحزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من شمال العراق قاعدة له.

وقال يلديريم السبت أن العبادي أعطاه ضمانات بهذا الصدد، وهذا موضوع مهم بالنسبة إلينا، نحن مسرورون بهذا الامر.

ويسيطر حزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جنوب شرق تركيا، مع حلفائه المحليين في العراق على مناطق مهمة في سنجار، التي تقع بين مدينة الموصل والحدود السورية.

وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء عدد من الهجمات الدامية التي وقعت في تركيا، والمحت بأنها لن تتردد بعبور الحدود العراقية لملاحقة الإنفصاليين الأكراد.

وأوضح العبادي أنه إتفق مع حكومة إقليم كردستان العراق على أن تخضع سنجار لسيطرة حكومة الإقليم بالتعاون مع الجيش العراقي.

إقرأ أيضاً:

اردوغان يؤكد ان تركيا ستمنح الجنسية لعدد من السوريين

تركيا تحدد هوية منفذ هجوم اسطنبول والبحث عنه لا يزال جاريا