أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

بينما تستكمل القوات العراقية المشتركة عمليات تحرير شرقي الموصل، إنفردت "أخبار الآن"، بنشر معلومات ترجح مقتل زعيم داعش "أبو بكر البغدادي" بغارة في قضاء بعاج غربي الموصل. 
هذه الترجيحات إنتشرت كالنار في الهشيم، في وقت عززها إستمرار إختفائه.

حتى الوقت الراهن، لا توجد أي تأكيدات رسمية حول إصابته، كما لم يصدر بيان رسمي من قيادة العمليات العراقية أو من التحالف الدولي يؤكد مقتله، في حين رجحت المعلومات أن يتم الاعلان رسمياً عن مقتل زعيم داعش خلال الأيام القليلة المقبلة لكن بعد إعلان تحرير كامل الساحل الأيسر.

وهنا تجدر الإشارة الى ان"أخبار الآن"، هي اول من كشف عن هذه الترجيحات، وأضافت المعلومات التي وصلت الى "أخبار الآن" أن تقارير أمنية دقيقة قدمها أحد المعتقلين من قادة داعش قادت لمكان تواجد "أبو بكر البغدادي" بمنطقة تقع في محيط قضاء بعاج الواقع على الطريق الدولية بين العراق و سوريا.

هذا الامر دفع ببعض المواقع لتناقل الخبر، في المقابل، اشارت مواقع اخرى الى انه اصيب منها، على سبيل المثال لا الحصر "daily star".

إقرأ أيضا: لماذا أعطى مقاتلو داعش البغدادي الحكم غيابياً؟

سابقا، وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن زعيم التنظيم المتطرف مازال على قيد الحياة، رغم الجهود المبذولة من قبل قوات التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية لقتل البغدادي.

وكان البغدادي، قد حرص على الابتعاد عن الأضواء منذ مدة ليست بقليلة، إلا أنه نشر، الشهر الماضي، رسالة صوتية يدعو فيها أنصاره إلى الدفاع عن مدينة الموصل في شمال العراق.

ولا يزال غير معلوم ما إذا كان البغدادي في المدينة المحاصرة أم لا. وفي الوقت نفسه، كشف المتحدث باسم البنتاغون، بيتر كوك، أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة ولا يزال قائد التنظيم، مضيفًا: "نفعل ما في وسعنا لتعقب تحركاته".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية ضاعفت، في منتصف سبتمبر/أيلول، المكافأة الموضوعة للقبض على البغدادي إلى 25 مليون دولار.

إقرأ أيضا: معلومات ترجح مقتل البغدادي بغارة في بعاج غربي الموصل

إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون مقتل أحد أعضاء الحلقة الداخلية لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي قرب مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وأضاف البنتاغون في بيان الثلاثاء "إن المدعو أبو أنس العراقي أحد أعضاء الحلقة الداخلية للبغدادي قتل في إحدى المناطق قرب مدينة الرقة، فيما لم يوضح البنتاغون إن كان أبو أنس العراقي قد قتل في ضربة جوية للتحالف الدولي أو في عملية إنزال أو خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية.

قتل العديد من قادة تنظيم داعش البارزين في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، إثر استهداف طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن أماكن تواجدهم استناداً لمعلومات استخباراتية.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال حملة غضب الفرات من السيطرة على مساحات واسعة من ريفي الرقة الشمالي والغربي، وباتت على مقربة من سد البطقة وذلك لفرض الحصار على الرقة وعزلها عن ريفها.

إقرأ أيضا: 
خبير جماعات متشددة: ننتظر الإعلان عن قتل زعيم داعش ابو بكر البغدادي قريباً

خبير عسكري: خليفة البغدادي هو عبد الله الحسني القرشي