أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

فسّر اللواء الركن عماد علو الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية اختفاء زعيم داعش ابو بكر البغدادي في وقت يعيش فيه التنظيم فترة خسارات وانهيارات متتالية بأن البغدادي اختار الاختفاء على الظهور خوفا من أن تستهدفه  قوات التحالف والاستخبارات التابعة للتحالف الدولي، خاصة بعد تأكيدات رسمية بأن نهاية البغدادي باتت قريبة.

إلى ذلك، اشار الخبير العسكري أن المرشح الأوفر حظا لخلافة البغدادي هو عبد الله الحسني القرشي وهو شخصية لم يقدمها التنظيم إعلاميا.

وقال اللواء الركن علو أن المعطيات تشير الى ان البغدادي يتنقل في عدة مناطق من الموصل وبين منطقة البعاج في منطقة الجزيرة ومنطقة الربيعة وبين القائم والرقة. فمن الواضح ان هناك تاثير لغياب السيطرة والتواصل بين البغدادي وبيقة قادة وامراء التنظيم في الموصل، ولعل خير دليل على ذلك الاتباك والانقسامات.

وأشار إلى أن من بين القادة المتواجديدن حاليا من المرجح ان يكون عبد الله الحسني القرشي هو المرشح لخليفة البغدادي وهي شخصية لم يقدمها التنظيم اعلاميا، موضحا أن خليفة ابو بكر البغدادي لابد ان يكون له نسب الى الرسول حسب ما اتفق عليه مجلس الشورى الذي يخطط كل خطط تنظيم داعش عبد الله الحسني القرشي

كما اوضح أن من المؤشرات الميدانية تشير الى جملة من المعطيات اهمها ان تنظيم داعش الارهابي بات في وضعية لا يحسد عليها نتيجة الضربات التي يتلقاها من الموات المسلحة العراقيية في عدة جبهات داخل العراق نينوى والانبار وايضا في محافظة صلاح الدين فضلا عن الضربات التي يتلقاها في سوريا ايضا.

واستخلصت الخبير العسكري أن كل هذه المعطيات والترجاعات والتقلص في المساحة الجغرافية التي كان يحتلها التنظيم في الفترة السابقة تؤشر على ان التنظيم بات في انهيار تام وخلافات داخلية وانقسامات داخلية تؤثر على وحدته وعلى القيادة والسيطرة لقائد التظيم المسمى ابي بكر البغدادي.

 

إقرأ أيضاً

التحالف يقصف عشرات الزوارق لداعش في الموصل

أخبار الآن ترصد الدمار الذي طال باب نركال شرقي الموصل