أخبار الآن | الموصل – العراق – (رويترز)

 قالَ شهودٌ عِيان لرويترز يوم الأحد إن تنظيمَ داعش فجرَ فندقا شهيرا في غربِ الموصل في محاولةٍ منه لمنعِ القواتِ العراقيةِ المتقدمة من استخدامهِ كقاعدةِ في هجومها لتحريرِ المدينة.

واضافَ الشهود إن فندق الموصل المصمم على شكلِ هرمٍ مدرج بدا مائلا على أحدِ جوانبهِ بعدَ التفجير. وطلبَ الشاهدان عدمَ نشرِ اسميهما خوفا من داعش الذي يعاقِبُ بالقتلِ كل من يُضبَطُ وهو يتصلُ بالعالمِ الخارجي.

ويقع فندق الموصل على ضفة نهر دجلة الذي يقسم المدينة. وتوشك القوات العراقية على تحرير الشطر الشرقي من المدينة بالكامل والاستعداد للهجوم على الضفة الغربية للنهر.

ويدعم تحالف تقوده الولايات المتحدة القوات العراقية لتحرير الموصل من التنظيم المتشدد الذي احتل المدينة عام 2014 وأعلن من مسجدها الكبير مايسمى بدولة الخلافة . التي تمتد إلى أراض في سوريا.

وأعلن الجيش العراقي يوم الأحد تطهير كل أحياء الموصل الواقعة شرق نهر دجلة من مقاتلي داعش ما عدا حي الراشدية بشمال المدينة.

وقال التلفزيون الرسمي إن الجيش أنشأ العديد من الجسور عبر نهر دجلة جنوبي الموصل لتسهيل حركة القوات استعدادا للهجوم على الجانب الغربي من المدينة.

ودُمرت الجسور الخمسة التي تعبر نهر دجلة في الموصل جزئيا بسبب الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة لإبطاء حركة المتشددين قبل أن يفجر داعش اثنين منها
وقتل عقيد بالجيش في القتال الذي دار يوم الأحد على الضفة الشرقية للنهر وهو أعلى رتبة لضابط يقتل منذ بدء الهجوم على الموصل في أكتوبر تشرين الأول.

وقال بيان للجيش العراقي إن العقيد سبهان حسن الجبوري كان يقود اللواء 71 بالجيش.

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد الدمار الذي طال باب نركال شرقي الموصل

استعدادات القوات العراقية لتحرير الساحل الأيمن من الموصل