أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

اهتم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي في السعودية و العالم العربي بتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
واستخدم المغردون العرب عددا من الوسوم حول تنصيب ترامب منها #تنصيب_ترامب و#ترامب و#امريكا و باللغة الإنجليزية #Trump و #TrumpInaguration .
واستخدم العديد من العرب في الولايات المتحدة هذه الوسوم بالإضافة إلى المغردين من الدول العربية.
ونشر المغردون آرائهم، حيث عبر البعض عن دعمهم لترامب فيما تخوف آخرون من سياساته تجاه المسلمين والشرق الأوسط.
كما تداول بعضهم صور لترامب وعائلته ومقاطع فيديو له .

كتب سعيد الناجي ‏@SaeedAlNaji  رأيه في تنصيب ترامب فقال " في رأيي المتواضع :لم تكن دول الخليج بأحوج من التكاتف والإتحاد من هذه الفترة، فالمجانين يحكمون العالم الآن.#تنصيب_ترامب".

وعلق أحمدالزرّاع ‏@ahmadalzarra76  بسخرية قائلا " لو كانت الدنيا تساوي عندالله جناح بعوضة لما أعطى رئاسة أمريكا لترمب#تنصيب_ترامب".

وكان لـ بدر بن سعود ‏@BaderbinSaud رأى مختلف حيث غرد قائلا أرجح أن تختلف سياسة ترامب عن سابقيه "  #تنصيب_ترامب يبدأ بالكنيسة وسيكون على تسعة مراحل  وهو الرئيس رقم ٤٥ والمرجح ان سياسته ستختلف عن سابقه رغم ان العمل في أمريكا مؤسسي..! 

وتابع محمد المعيني ‏@redbey  بتغريدة عن مقولة لترامب قائلا " سنحافظ على تحالفاتنا القديمة ونخلق تحالفات جديدة ضد الإرهاب .#ترامب #أمريكا ?? #تنصيب_ترامب ".

وغرد جهاد الترباني ‏@alturbani  المشاركين في التنصيب لاتجمعهم المودة لكنهم يخضعون لدولة المؤسسات "أغلب المشاركين في حفل #تنصيب_ترامب لا يطيقون النظر لبعضهم البعض، ولكن الكل في النهاية خضع لدولة المؤسسات!".

وعلق المالكي ‏@almalki_4536  على الطقوس الدينية التي اتبعها ترامب أثناء التنصيب "#تنصيب_ترامب يبدأ بالصلوات وتلاوات النصارى  رسالة لليبراليين العرب الدين لا ينفصل عن الحياة السياسية عند الغرب".

وأيدته المغردة سُعـــاد الإسحاقيــة ‏@suadalishaqi بقولها "أدعية وصلوات مسيحية في حفل #تنصيب_ترامب !!  اعتقدت بأن #أمريكا دولة علمانية  يبدو أن تغيرات كثيرة ستطرأ عليها".

ولفت خالد بن منير ‏@khaled_mab هو الآخر إلى زيارة ترامب للكنسية متسائلا ماقول دعاة الليبرالية " ترمب يستهل تنصيبه بزيارة كنيسة سان جون كما فعل كل رؤساء أمريكا عند تنصيبهم.. ما قول دعاة الليبرالية في خلط الدين بـ السياسة !! #تنصيب_ترامب ".

ورأت Shahenda Sherif (Egy ‏@Shr79Sheref   أن ترامب لن يفرق شيئا عن سابقيه  "#تنصيب_ترامب الناس الى متوقعة ان ترامب هيفرق حاجة عن سابقيه احد اقولكم من عشرات السنين واحنا بنقول نفس الكلام "

وختم هاديس ‏@hades_the_2 بتغريدة قال فيها 200 عام والسلطة تنتقل سلميا بين الغرب " على مدى ٢٠٠عام والسلطة تنتقل سلميا بين أشخاص لاتربطهم علاقة بالدم بينما يتقاتل العربان مع أفراد من عائلاتهم مع كل انتقال للسلطة #تنصيب_ترامب".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

اقرأ ايضا

استهداف قوات الأسد لوادي بردى يملأ تويتر غضبا

اهتمام عبر تويتر بجلد مشرفات وانهيار مبنى ايران ودخول 811 شخص للإسلام بالطائف