أخبار الآن | بغداد – العراق (أ ف ب)

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في زيارته الى بغداد اليوم أن التحركَ ضد تنظيم داعش في العراق يساهم في حماية فرنسا من الارهاب.
وقال هولاند امام الجنود الفرنسيين الذين يقومون بتدريب القوات الخاصة العراقية إن ايَ مشاركة في اعادة الاعمار في العراق تؤمن شروطاً إضافية لتفادي أن يشنَ داعش هجماتٍ على اوروبا، ويأتي ذلك خلال المرحلة الاولى من زيارة الرئيس الفرنسي الى العراق والتي تستمر يوماً واحداً.

وأضاف هولاند التحرك ضد الارهاب في العراق يساهم ايضا في حماية فرنسا من اعمال ارهابية، وبالتالي تفادي ان يعاني المواطنون من التبعات المؤسفة للتدهور الذي يمكن ان يطرأ في حال عدم التدخل في العراق.

إقرأ: 10 قتلى في إنفجار في العاصمة العراقية بغداد

وتشارك فرنسا في العمليات العسكرية للتحالف الدولي الذي يحارب المتشددين بواسطة 14 طائرة مقاتلة من نوع رافال تتمركز في الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك الجيش الفرنسي أيضاً بنحو 500 جندي في العراق يدعمون القوات العراقية بواسطة أربعة مدافع من نوع كايزار جنوب الموصل، كما يقدمون التدريب والمشورة إلى الجنود العراقيين وقوات البشمركة الكردية من دون المشاركة مباشرة في المعارك.

ويؤمن التحالف الدولي حالياً دعماً جوياً للقوات العراقية التي تواصل عمليتها لإستعادة مدينة الموصل من أيدي المتشددين.

وتابع هولاند التحدي هو إستعادة الموصل ولتحقيق ذلك عليكم في الأسابيع المقبلة تدريب ودعم ومرافقة القوات العراقية وتقديم أفضل المشورة إليها.
              

إقرأ أيضاً:

إرتفاع عدد قتلى تفجيري العراق وداعش يعلن مسؤوليته

القوات العراقية سيطرت على 60 في المائة من شرق الموصل