أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون بجروح في تفجير وسط العاصمة العراقية بغداد، حسب ما ذكرت مصادر أمنية السبت، وقالت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن سيارة مفخخة انفجرت في شارع النضال ببغداد، موقعة 6 قتلى و12 جريحا.

وتصاعدت وتيرة الهجمات في بغداد بالتزامن مع نجاح القوات الحكومية في تحقيق مزيد من الانتصارات في الموصل، وتشن القوات العراقية، بدعم من التحالف الدولي، عمليات منذ أشهر لانتزاع مدينة الموصل شمالي البلاد من قبضة داعش.

ونجحت في الأيام الأخيرة في الوصول إلى الضفة الشرقية من نهر دجلة الذي يمر وسط الموصل، عاصمة محافظة نينوى.

إقرأ: القوات العراقية تعثر على مواد كيماوية كان داعش يخزنها في جامعة الموصل

الى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت، بأن ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح حصيلة انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري شمال الخالص، فيما أشار الى أن القوات الامنية قطعت طريق بغداد كركوك على خلفية التفجير.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حصيلة انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب سيطرة امنية شمال قضاء الخالص (15كم شمال ب‍عقوبة) بلغت قتيلين من الأجهزة الامنية وإصابة أربعة بينهم مدنيان، بالاضافة الى احتراق مركبتين وأضرار بثلاث أخرى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الأجهزة الأمنية قطعت طريق كركوك – بغداد المار في قضاء الخالص لدواع أمنية وسط انتشار أمني مكثف للمفارز الامنية في النقاط الحيوية في محيط القضاء".

وكان مصدر امني أفاد في وقت سابق من اليوم السبت بأن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة سيطرة امنية شمال قضاء الخالص بمحافظة ديالى.
 

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تحرر جامعة الموصل بالكامل

12 قتيلاً بتفجير إنتحاري تبناه داعش يستهدف سوقا رئيسياً في بغداد