أخبار الآن | تونس العاصمة – تونس (متابعات)

من المقررِ أن يعقدَ مجلسُ الجامعةِ العربية على مستوى المندوبينَ الدائمين الثلاثاء جلسةَ مشاوراتٍ حولَ المستجدات على الساحةِ الليبية.

وقال مصدرٌ مسؤولٌ بالجامعة الإثنين، لوكالة الأنباء الألمانية إن المجلس سيستمعُ إلى تقريرٍ من مبعوثِ الأمينِ العام لليبيا السفير صلاح الجمالي يستعرضُ فيه نتائجَ مشاوراته مع الأطرافِ الليبية والمبادراتِ المطروحةِ لحلِ الأزمة.

والتقى الجمالي، الذي ما زال يعمل من تونس ولم ينتقل إلى ليبيا منذ تعيينه في نوفمبر الماضي مبعوثاً خاصاً لأبو الغيط، المبعوث الأممي "مارتن كوبلر" ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وعدد من الأطراف الليبية في العملية السياسية.

إقرأ: تشاد تغلق حدودها مع ليبيا بسبب تهديد ارهابي

وقال المصدر أن الجمالي سيعرض على المندوبين نتائج اتصالاته مع الأطراف الليبية والدولية لتعزيز الحوار بين الليبيين كسبيل لإعادة الاستقرار إلى ليبيا وتحركه المستقبلي الذي يشمل زيارته لليبيا وعدد من الدول العربية.

وفي سياق مختلف،  قام وفد من لجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، بزيارة للجزائر، وعقد مشاورات مع نظرائهم بلجنة الدفاع والأمن الوطني بمجلس الشعب الجزائري، ولجنة الدفاع بمجلس الأمة بالعاصمة الجزائر، كما ألتقى الوفد مع وزير الشؤون المغاربية بمقر وزارة الخارجية الجزائرية.

وتكون وفد مجلس النواب الليبي من أعضاء لجنة الدفاع والأمن الوطني، طارق صقر الجروشي، وبشير الأحمر الورشفاني، ومحمد جديد الورفلي.

وأفاد النائب طارق الجروشي، بأن الزيارة تأتي ضمن مساعي التعاون بين ليبيا والجزائر في مجالات الأمن، ومحاربة الأرهاب، ولدعم الأستقرار الأمني في ليبيا، معتبراً أن الزيارة كانت ناجحة ومثمرة.

وأضاف الجروشي، أن الجانب الجزائري أكد وقوفه مع الشرعية المتمثلة في مجلس النواب، ويؤيد الجهود المبذولة في محاربة الإرهاب، كما أكد المسؤولون الجزائريون استعدادهم في دعم ليبيا في محاربة التنظيمات الإرهابية ووضع الخبرة التي أكتسبتها الأجهزة الأمنية خلال فترة (العشرية السوداء) في خدمة محاربة الإرهاب في ليبيا.
 

إقرأ أيضاً:

الجيش الليبي يلقي القبض على المتحدث بإسم تنظيم القاعدة

مغردو ليبيا يحتفلون بفرار داعش من بنغازي