أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (صحف)

ما هى إلا أيام قليلة من إصدار أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الملك سلمان عبد العزيز بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة حتى عاود رواد مواقع التواصل الاجتماعي طرح فكرة إنشاء دور السينما، حيث تفاعل العديد من المغردين عبر هاشتاغ افتتاح_دور_سينما_بالرياض .

وكان رئيس هيئة الترفيه أحمد الخطيب قال في شهر أبريل الماضي، إن المملكة ستفتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية يومًا ما، مشيرًا إلى أن معظم الشباب السعودي وأغلبهم يرغبون في مثل هذه التغييرات للترفيه عنهم .

يذكر أيضاً أن وزير الخارجية عادل الجبير قد صرح في وقت شابق من الأسبوع الماضي لوكالة " بلومبيرج " ، بأن المملكة ستبني " أوبرا " ، وذلك ضمن رؤية 2030.

وقال الجبير في حديثه " لم يكن لدينا الترفيه، الآن لدينا الحفلات الموسيقية، لدينا المسرح، ونحن نبني أوبرا ".

كما رحب عدد من مشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، بالمرسوم الملكي الاخير الصادر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي ينص على ضرورة إعداد قانون لمكافحة التحرش.

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "الملك يأمر بنظام ضد التحرش"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في المملكة العربية السعودية.

وبناءا على اوامر خادم الحرمين الشريفين اعدت الحكومة مشروع قانون لمكافحة التحرش يتم تنفيذه فى غضون 60 يوما مع اعتبار عقوبة السجن والجلد عقوبات محتملة.
ويأتي هذا التحرك بعد أيام فقط من رفع مرسوم ملكي الحظر المفروض على النساء.
 
إقرأ أيضاً :

ترحيب سعودي بقرار الملك سلمان بإعداد قانون لمكافحة التحرش  

الملك سلمان ينتصر لقيادة المرأة في السعودية