أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (عطاء الدباغ)

أحرزت قوات سوريا الديموقراطية تقدما على حساب تنظيم داعش في مدينة الطبقة غرب الرقة، معلنة السيطرة على ستة حارات وفرضت في الأسبوعين الماضيين حصارا على مدينة الطبقة، لتدخل في حرب شوارع مع التنظيم، حيث تدور اشتباكات عنيفة تحاول من خلالها سوريا الديموقراطية السيطرة على المدينة بشكل كامل.

تستمر الحملة الرابعة من معركة غضب الفرات التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بغية تحرير مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي من تنظيم داعش.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تتقدم ضد داعش في مدينة الطبقة

وبعد إحكام السيطرة على منافذ المدينة ومداخلها مطلع شهر أبريل، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من استعادة السيطرة على 50 في المئة من احياء المدينة المحتلة من داعش، ولم يتبق منها سوى الأجزاء الشمالية المطلة على بحيرة الأسد وسد الفرات.

الاشتباكات بحسب ما أفاد قادة ميدانيون لأخبار الآن، تتركز قرب المشفى الوطني الواقع في مركز الطبقة إضافة إلى حي الإذاعة، وأفادت أنباء بأن مقاتلي التنظيم انسحبوا من منطقتي السوق والقرية.

6 حارات تم تحريرها خلال اليومين الماضيين، هي حارة المهاجع والبوسرابة وأبو عيش والكنيسة الآشورية والكسارة والمسحر، أجرت بعدها قوات سوريا الديمقراطية حملة بحث وتمشيط من أجل تنظيفها من الألغام لضمان سلامة المدنيين، وعثرت خلالها على بعض الاسلحة والذخيرة.

داعش وفي مؤشر واضح على تخبطه وانهياره، أصبح يعتمد على إرسال الإنتحاريين والسيارات المفخخة إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية في محاولة لإعاقة تقدمهم، كما يستخدم المدنيين دروعا بشرية، وهما أسلوبان يعتمد عليهما التنظيم في كل جبهاته التي يخسر سيطرته عليها. 

كما يستخدم التنظيم طائرات مسيرة عن بعد، على غرار مايفعله ضد القوات العراقية التي تحاول طرده من الموصل كبرى مدن شمال العراق، لكن كل المعطيات تشير إلى أن التنظيم باتت خسارته وشيكة في مدينة الطبقة.

إقرأ أيضاً:

كارثة إنسانية تتربص بـ 40 ألف مدني في مدينة الطبقة بريف الرقة

هذه القصة وراء ظهور الأعلام الأمريكية التي رفعت وسط دمشق