أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

شهد موقع التواصل الأشهر في السعودية "تويتر"، جدلا واسعا حول أنشطة الهيئة العامة للترفيه التي تم إنشاؤها في مايو/آيار 2016.

وجاء قرار إنشاء الهيئة العامة للترفيه تماشيا مع إعلان السعودية لرؤيتها المستقبلية 2030 والتي أطلقها ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في 2016.

واطلق مغردون مؤخرا عدة وسوم تتحدث عن هيئة الترفيه، وكان آخر هذه الوسوم وسم #كارثه_جديده_للترفيه_بالرياض، الذي هاجموا فيه ماتقدمه الهيئة مؤكدين أن بعض الأنشطة التي أشرفت عليها الهيئة خلال فعاليات مهرجان كوميك كون كانت مخالفة للآداب العام وتضمنت رقصا واختلاطا .

وحصد الوسم نسبة تفاعل واسعة، فاقت 120 ألف تغريدة.

وقال المشاركون بالوسم أن هيئة الترفيه تنافي عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ و اعتبروها سببا من أسباب نشر الفساد بين الشباب إلا أن آخرين اعترضوا على الطرح الأول وأطلقوا وسم #هييه_الترفيه_تسعدنا مؤكدين على ضرورة الترفيه وأهميته، واصفين المعارضين للهيئة بدعاة "الغلو والتطرف".

كما أطلق فريق آخر  وسم #نحتاج_هييه_الأمر_بالمعروف، دعا المشاركون فيه إلى تفعيل صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لمحاربة "الفساد" الذي تنشره هيئة الترفيه، وفق وصفهم.

رأت هيلة المشوح‏@hailahabdulah20  أن تغلل الصحوة في تفاصيل الحياة يميتها "#كارثه_جديده_للترفيه_بالرياض لم يمر على مجتمعنا كارثة كـ"تغلغل" الصحوة في تفاصيل الحياة حين قلبتها إلى تفاصيل "الموت" .. بجدارة!".

وكتب نواف العنزي@NawafALunizi جنودنا البواسل أولى بالدعم" لنتحدث بالعقل الحد الجنوبي حرب وفي الشمال خطر يتربص بنا ليس وقت للترفيه لندعم بهذة الاموال جنودنا البواسل وبعدين ترفيه #هييه_الترفيه_تسعدنا".

وتابع Abdulaziz Alhamdan ‏@aziz_alhamdan لما يحتكر الترفيه جهة واحدة ؟" عندي مشكلة ان الترفيه يكون مصدره جهة وحدة لإنها تخرب ميكانيكيات السوق، لازم يسمح بالمنافسة عشان تزيد الجودة ويقل السعر".

وأبرز مشعل العنزي‏@Msh3lu  دور الهيئة وانجازاتها التي لاتغفل على كل فطين فقال " #نحتاج_هييه_الامر_بالمعروف كافحت الإبتزاز وحاربت الخمور وأبطلت أعمال السحرة وساهمت في الانضباط الأخلاقي للمجتمع، فلا ينكر عملها إلا جاهل."

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

تحذير من حلقات تحفيظ القرآن يغضب السعوديين

تصريحات لوزير التعليم السعودي تشعل تويتر بالتغريدات