أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (زكريا نعساني)

هل تتحول إدلب إلى حلب ثانية على يد القاعدة؟ هذا السؤل الذي طرحناه على منصات أخبار الآن في مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة فتباينت الآراء بشان ذك فوافق البعض هذا الرأي وكان للبعض الأخر رأي بشان ذلك  يستند الى معلومات جمعها.

ادلب في خطر هكذا راى سوريون مستقبل محافظتهم المحررة من النظام بعد أن وقعت بيد القاعدة التي تلونت خلال الفترة الماضية باسمء عدة بدأت من جبهة النصرة لأهل الشام ثم الى فتح الشام وأخيرا اسمها الجديد هيئة تحرير الشام 

قادة وأفراد التنظيم الذين يقتلون يوميا هم دليل جلي على ضعف القاعدة في الوقت الحالي الا ان الكارثة هي انعكاس ذلك على الشعب السوري الموجود في ادلب الذي برعت فتج الشام بايزاءه خلال الأشهر القليلة الماضية فهل تتحول إدلب إلى حلب ثانية على يد القاعدة؟

سوريون تفاعلوا مع هذا السؤال فتباينت آرائهم واستنتج البعض نتائج قيمة تحذر من مستقبل غامض لهذه المنطقة الواقعة في الشمال السوري، اذ يرى سوري ان ادلب ستكون منطقة اقتتال بين الفصائل وستُحارَب القاعدة فيها كما الرقة.

اما آخر وهو شاب من درعا فيرى انه اذا كان هناك حل سياسي لن تصبح كحلب أما اذا لم يكن حل فاكيد ستصبح أبشع من حلب.

فيما يرى سوري في المغترب وبحسب معلومات ينقلها فانه خصوصا ان تنظيم داعش اراد مهاجمة ادلب بحسب مصادر اعلامية داخل التنظيم وبذلك ادلب تصبح حلب ثانية خاصة ان لم يتم الوصول الى اي تسوية سياية في جنيف

اما احد السوريين فيقول محذرا ليس الى حلب ثانية بل الى جحيم لايوجد فيه غير انتقام النظام من الشعب الذي قام بترحيله الى ادلب سوف تتحول الى حماه ثانية، فيما يرى شاب من سوريا ان ادلب ستتحول الى منطقة لتصفية القاعدة وقادتها كما هو الحال الان بدء باغتيال قادتها.

وعلى صفحة فيس بوك فجاءت التعليقات كثيرة ومتنوعة فيقول يحيى الغباش: "اعتقد انهم حضروا لنصرة اهل سوريه ..واهل سوريه لا يريدنهم لا مؤازره ولا فكرا ولا تطبيقا ولا شكلا ..لماذا هذه الحشريه".

اما أبو عبدالله الدليمي: "القاعده لم نرى منهم سوى الخراب والدمار للمسلمين وبلاد المسلمين وهذا ما شاهدناه ولمسناه في العراق".

وتعليق آخر لحساب الخال ظاظا سوريه فيقول فيه: "جبهة الفتح او الدمار في ادلب هي من استحل بيتي في اريحا وسرقوا كل محتوياته جبهة الظلم والسرقات والقتل".

 

اقرأ أيضا:
هل تتحول إدلب إلى حلب ثانية على يد القاعدة؟

قتلى أثر قصف الأسد مدينة إدلب والتحالف يستهدف مقراً لهيئة تحرير الشام في سرمين