أخبار الآن | ادلب – سوريا – (مسار برس)

نفذ طيران الأسد الحربي حوالي 6 غارات بالصواريخ الفراغية على حي الناعورة السكني وعلى سوق شعبي في الحي الشمالي بمدينة إدلب، الأمر الذي أدى إلى قتل عدة مدنيين وجرح آخرين بينهم نساء وأطفال. بحسب ما أفادته وكالة مسار برس 

كما نفذت طائرات يعتقد انها تتبع للتحالف الدولي غارات على مقر يتبع لهيئة تحرير الشام قرب بلدة سرمين جنوب مدينة ادلب ما أسفر عن قتل 13 مقاتلا من الهيئة في الأثناء، شن الطيران الحربي الروسي اليوم الجمعة، 3 غارات على مدينة جسر الشغور بالريف الغربي.

إلى ذلك، ألقى طيران نظام الأسد المروحي 3 براميل متفجرة على الأراضي الزراعية في ناحية التمانعة جنوب إدلب، ما تسبب بتلف في المحصولات الزراعية.

في سياق آخر، خرجت عدة مظاهرات في كل من مدينة إدلب وبلدات دركوش وسرمدا في الريف الشمالي وكفرنبل وتلمنس وخان شيخون في الريف الجنوبي، نادى فيها المتظاهرون بتوحد الثوار وفتح الجبهات ضد نظام الأسد.

أما في محافظة حماة، فقد تعرضت بلدة عقرب في الريف الجنوبي لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات الأسد، ما أوقع قتيلا وعدة جرحى من المدنيين، بالإضافة إلى خروج مركز الدفاع المدني في البلدة عن الخدمة جراء تهدم أجزاء واسعة منه.

المزيد من الأخبار 

 قصف مركز للهلال الأحمر السوري في إدلب

مفاوض: من المنتظر خروج مقاتلي الجبل الشرقي للزبداني وسرغايا إلى إدلب