أخبار الآن | نيوديلهي – الهند (وام)

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  ضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي في منطقة راج غات في العاصمة الهندية نيودلهي.

جاء ذلك خلال زيارته للهند التي تمتد لثلاثة أيام والتي يشارك فيها ولي عهد أبو ظبي الهند احتفالاتها الوطنية اليوم كضيف شرف، وتخلل الزيارة عدة مباحثات جرت بين الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي في الشأن الإقليمي والدولي والعلاقات الإقتصادية المشتركة بين البلدين، كما وقع الجانبان عدة إتفاقيات إستراتيجية مشتركة.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى الضريح أمين الضريح وعدد من المسؤولين، ووقف  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دقيقة صمت ووضع إكليلا من الزهور على ضريح المهاتما غاندي.

إقرأ: الإمارات توقع 13 اتفاقية جديدة مع الهند

وسجل كلمة في سجل الزوار جاء فيها "في تاريخ الأمم وذاكرة الشعوب شخصيات ورموز خالدة أحدثت تحولات كبرى في مسيرة بلادها ولم تثنها التحديات والعقبات عن بلوغ أهدافها الوطنية من أجل تحقيق حياة أفضل لشعوبها، وفي تاريخنا المعاصر ستظل القيم السامية والمبادئ الإنسانية التي حملها الراحلان الكبيران "غاندي" و"زايد" مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة لنشر المحبة والسلام والوئام بين الشعوب وبث روح الطموح والأمل بمستقبل أكثر إشراقا".

واطلع سموه على لوحة تظهر مرحلة من مراحل حكم الراحل المهاتما غاندي، فيما قدم أمين الضريح هدايا تذكارية ومجموعة من الإصدارات الخاصة بسيرة غاندي.

وتوجه  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى ساحة الحديقة حيث قام الشيخ  بسقي شجرتي الصداقة الأولى التي غرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ساحة راج غات خلال زيارته الرسمية للهند عام 1992 والثانية التي غرسها الشيخ محمد بن زايد خلال زيارته للهند في فبراير عام 2016 حيث تضم الحديقة عددا من الأشجار التي غرسها زعماء العالم.
   

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الهندي في نيودلهي

الإمارات الأولى عربيا في مؤشر كفاءة النظام القضائي للعام 2016