أخبار الآن | غازي عنتاب – تركيا (عماد كركص)

ضمن مشروعها الشتوي المستمر منذ أربعة أعوام، سيرت "الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا" قافلتها الشتوية الثانية لهذا العام، في محاولة لسد احتياجات النازحين السوريين في المخيمات الحدودية، والنازحين من مدينة حلب الذين اضطروا للخروج من مدينتهم قبل أيام.

كخلايا النحل، يكثف هؤلاء العمال من جهدهم في معمل الخياطة هذا بمدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، لتسليم آخر دفعات الألبسة الشتوية المخصصة لصالح "الحملة السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا"، كما يطلق عليها، والتي بدورها ستقوم الحملة بتوزيعها على من يحتاجها داخل سوريا، ولاسيما نازحو مدينة حلب.

إقرأ: مظاهرات "تجديد العهد للثورة السورية" بعد ساعات من سريان الهدنة

قالت صفاء محمد وهيعاملة خياطة تجهز الحملة السعودية هذه الكميات من الألبسة الشتوية والأغطية ضمن مشروع "شقيقي دفئك هدفي"، المستمر للسنة الرابعة على التوالي، حيث خصصت الحملة هذا العام جزءاً كبيراً من تبرعاتها لصالح نازحي حلب. 
خالد السلامة مدير مكتب الحملة السعودية في تركيا قال بلغ عدد القطع الشتوية التي جهزتها الحملة لهذا العام حوالي مليونين قطعة شتوية قسمت على حصص تكفي كل واحدة منها عائلة كاملة. 

وهذه القافلة المؤلفة من حوالي عشرين شاحنة، هي الثانية من نوعها لهذا العام حيث سبقها واحدة أخرى قبل أسبوع، وكسابقتها ستتوجه القافلة الحدود السورية التركية تجهيزاً لإدخالها وإيصالها لمستحقيها في الداخل وفي المقام الأول نازحوا حلب الذي خرجوا من ديارهم قبل ايام. 
 

إقرأ أيضاً:

مبعوث الأمم المتحدة يرحب باتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

خضوع النظام لشروط المعارضة .. وقف إطلاق النار في سوريا