أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

أكد نشاطون سوريون استمرار اشتعال جبهات عدة في أحياء حلب لليوم الرابع على التوالي، التي تشهد معارك كرّ وفر بين فصائل المعارضة وقوات النظام والمليشيات المساندة لها.

وتدور معارك عنيفة في حي كرم الطرّاب ومناطق طريق الباب والشيخ سعيد في محاولات متجددة لقوات النظام ومليشياته للتقدم من جهة البحوث العلمية والسكن الشبابي.

وقالت مصادر عسكرية معارضة ان المنطقة تشهد اشتباكات مستمرة منذ ايام وان عشرات القتلى لمليشيا حركة النجباء العراقية قضوا في حي الشيخ سعيد.

هذا واكدت مصادر ميدانية سورية قتل القائد في الحرس الثوري الايراني حسن محرابي خلال معارك مع فصائل المعارضة المسلحة على جبهة الشيخ سعيد شرقي حلب.

ويقدر "المرصد السوري" عدد المقاتلين المناهضين للنظام في شرق حلب بحوالي 15 ألف عنصر. والتقى ممثلون عن فصائل المعارضة في حلب، في الأيام الماضية موفدين روساً في أنقرة لبحث احتمال إعلان هدنة.

وفي جنيف، قال يان إيغلاند رئيس مجموعة العمل حول المساعدة الإنسانية في سوريا التابعة للأمم المتحدة في اختتام اجتماع في جنيف إن "الاتحاد الروسي أعلن أن مبعوثيه يريدون الاجتماع في حلب مع موظفينا لبحث الطريقة التي يمكننا فيها استخدام هذه الممرات الأربعة لإجلاء الناس وخصوصاً 400 جريح على الأقل بحاجة لإجلاء طبي فوري".

وأضاف أن هذه الممرات يمكن أن تستخدم أيضاً لنقل أدوية ومواد طبية وغذائية.

من جهته، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن إعلان "هدنة" إنسانية يبقى أولوية لدى المنظمة الدولية. وتابع إيغلاند أن سبل عمل الممرات الإنسانية الأربعة المقترحة من قبل موسكو ستبحث خلال النهار.

اقرأ ايضا:

المعارضة السورية المسلحة تستعيد مواقع في 3 أحياء بحلب

تركيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا