أخبار الآن | نينوى – العراق (متابعات)

أعلنت قيادات عراقية ميدانية تغيير خطط المعركة لتحرير مدينة الموصل من احتلال تنظيم داعش، موضحة في بيان لها أنّ التغييرات ستحصل في الجهة الشرقية لنهر دجلة – الجانب الأيسر.

ويشهد الجانب الأيسر من المدينة اشتباكات عنيفة ودفعت القيادة المشتركة بتعزيزات إضافية لحسم المعركة التي شارفت على الستين يوماً منذ انطلاقتها، بالتزامن أعلن محافظ الأنبار صهيب الرواي عن تحرير 85 بالمئة من أراضي المحافظة التي كان يحتلها داعش.

إقرأ: العبادي: القوات العراقية تتقدم بالموصل والنصر أصبح قريبا

وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى، المسؤولة عن تحرير الموصل، الفريق عبد الأمير يارالله، إنّ «القوات المشتركة بصدد إحداث تغييرات مرتقبة في خطط العمليات العسكرية الجارية لتحرير الموصل»، موضحاً في بيان، أنّ التغييرات ستحصل في الجهة الشرقية لنهر دجلة – الجانب الأيسر.

وتزامناً، قال مصدر في قيادة عمليات الجيش بالموصل، في تصريح صحافي، إنّ تقدّم القطعات العسكرية يسير ببطء في الجانب الشرقي للموصل، بسبب مقاومة تنظيم داعش، واحتماء عناصر التنظيم بالمدنيين، ورجّح المصدر أن يتم سحب قطعات الشرطة الاتحادية من المحاور الأخرى، والدفع بها إلى المحور الشرقي، فضلاً عن الاستعانة بقطعات الفرقة التاسعة بالجيش العراقي، مشيراً إلى أنّ المعركة «تزداد صعوبة» كلما تقدّمت القوات العراقية باتجاه عمق مدينة الموصل.

من جانبه أفادت تقارير إعلامية محلية، بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات العراقية ومسلحي داعش في حي الزهور بمدينة الموصل، وطبقاً للتقارير فإن مواجهات مسلحة عنيفة اندلعت بحي الزهور، وأن قوات مكافحة الإرهاب تحاول التقدم في الحي، وكذلك صوب نهر دجلة فيما أكدت قوات مكافحة الارهاب العثور على معسكر تدريبي لداعش يتسع لـ 200.

إقرأ أيضاً

هل سيفي العبادي بتعهده ويحرر الموصل قبل نهاية 2016

مليشيات الحوثي وصالح تشن قصفا مكثفا على أحياء تعز