أخبار الآن | الموصل – العراق (خاص)

أكدت مصادر عسكرية لمراسل "أخبار الآن" في الموصل ان قطعات الجيش العراقي في المحور الشمالي من المدينة أحبطت هجوماً لداعش ضم العشرات من مسلحيه بعضهم يقودون سيارات مفخخة.

المصادر ذاتها ذكرت أن قوات الفرقة السادسة عشرة ولواء مغاوير واحد وسبعين التابع للفرقة الخامسة عشرة في الجيش العراقي تمكنت بإسناد طائرات التحالف الدولي ومدفعيته من إفشال هجوم لداعش على منطقة بعويزة الواقعة شمالي الموصل ودمرت خمس سيارات مفخخة كان يقودها إنتحاريون، فضلاً عن قتل نحو 60 من مسلحي التنظيم أثناء صد هجومهم.

إقرأ: معركة الموصل.. مرحلة ثانية ورؤى متعددة

وكان القائد العسكري في التحالف الدولي الكولونيل ستيوارت جيمس أعلن قرب إستئناف القوات العراقية المرحلة الثانية من العمليات العسكرية في مدينة الموصل لتحريرها من داعش.

وكانت القوات الأمنية قد أجلت موعد بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية في الموصل بسبب سوء الأحوال الجوية شمالي العراق.

هذا وتتضمن المرحلة الثانية من عمليات تحرير الموصل هجوماً متزامناً على مركز المدينة من خمسة محاور.

من جانب آخر ذكرت مصادر عسكرية عراقية وأخرى في التحاف الدولي أن نحو خمسة آلاف جندي أمريكي يشاركون في عمليات تحرير الموصل عبر تقديم الدعم والمشورة إلى القوات العراقية أثناء العملية فضلاً عن تقديم الغطاء المدفعي التي تشارك فيها كتيبة المدفعية الذكية الأمريكية.

 

إقرأ أيضاً:

120 ألف عراقي نزحوا من الموصل إلى المخيمات

هجمات لداعش على مواقع الجيش العراقي شرق الموصل