أخبار الآن | صنعاء – اليمن (متابعات)

واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة انتصاراتها الكبيرة في مديرية نهم شرق العاصمة، وسيطرت على مناطق جديدة متاخمة لمركز المديرية وسط انهيار في صفوف مليشيا الحوثي.

وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني أن وحدات من الجيش الوطني تواصل التقدم مؤكداً وصولها إلى سد العقران المحاذي لقرية (محلي) بمنطقة نهم شرق العاصمة صنعاء وسط فرار عناصر مليشيات الحوثي وصالح المسلحة الإنقلابية.

وأكد المركز مصرع قيادات ميدانية تابعة لمليشيا الحوثي في غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي صباح اليوم.

يأتي هذا فيما أفاد المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء أن قوات الجيش حررت تبة النهدين وتبة صالح وتستكمل السيطرة على قرن ودعة ويتقدم في التباب السود.

هذا التقدم يأتي فيما تشهد صفوف مليشيا الحوثي والمخلوع انهيارات كبيرة وفرار لمقاتليها باتجاه "المديد" مركز مديرية نهم.

في غضون ذلك، دعا الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني أفراد الجيش وأبناء القبائل إلى تفويت الفرصة على مليشيا الحوثي ومن خلفها إيران اللتين قال إنهما تسعيان للزج بهم في حروب عبثية على إخوانهم اليمنيين.

ودعا الأحمر -خلال لقاء عقد في مديرية نهم بالقرب من المناطق التي تشهد المعارك- أبناء محافظة صنعاء بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم إلى الاصطفاف خلف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة الفوضى التي تسعى مليشيا الحوثي لنشرها.

وكانت مصادر محلية أفادت بمقتل 33 من مليشيا الحوثي وقوات صالح خلال المعارك الدائرة منذ يومين في مديرية نهم شرق صنعاء، موضحة أن عشرة من أفراد الجيش والمقاومة قُتلوا في تلك المعارك.

وتتركز المعارك حاليا في منطقة وادي "محلي". وتسعى قوات الجيش للتقدم إلى الطريق الرئيسي الواصل إلى صنعاء لقطع الإمدادات عن ما تبقى من مواقع الحوثيين.

وفي مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، قصفت قوات الجيش الوطني بالمدفعية معسكر الصمع. وتزامنا مع هذه التطورات، تدور معارك شرسة بين الجانبين قرب معسكر التشريفات شرقي مدينة تعز.

اقرأ ايضا:

الرئيس اليمني يصل المكلا بأول زيارة منذ توليه الرئاسة

واشنطن تعلن مقتل 28 متشددا من تنظيم القاعدة في اليمن