أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

فاز مصريان ولبنانيان وأردنيان وعراقي بجوائز "الإبداع العربي" التي تقدمها سنويا مؤسسة الفكر العربي وقيمتها 25 ألف دولار في كل فرع من فروعها السبعة. وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وفاز المصري وجدي الكومي بجائزة "الإبداع الأدبي" عن رواية "إيقاع" فيما فاز اللبناني عبد المسيح أبو جودة بجائزة "الإبداع الفني" عن كتابه "هذا المساء.. السينما في لبنان".

كما فاز المصري أحمد عصمت بجائزة "الإبداع الإعلامي" عن تأسيسه منتدى الإسكندرية للإعلام وجاءت جائزة "الإبداع المجتمعي" مناصفة بين الأردني عبد الرحمن علي الزغول واللبنانية سالين السمراني.

وفاز الأردني رائد يوسف مصلح بجائزة "الإبداع العلمي" عن تقنية التعديل المكاني التخيلي وفاز العراقي محمد يوسف فتاح بجائزة "الإبداع التقني" عن تقنية تحسين أداء الركائز الأنبوبية، وقُدمت جائزة "مسيرة العطاء" للشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية وحاكم الشارقة.

جاء إعلان أسماء الفائزين وتسلمهم الجائزة خلال حفل أقيم ليل الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبوظبي في اليوم الثاني من مؤتمر "فكر 15" الذي نظمته مؤسسة الفكر العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر/ كانون الأول.

وأقيم المؤتمر تحت شعار "التكامل العربي.. مجلس التعاون ودولة الإمارات العربية المتحدة" وحضره عدد كبير من الساسة والمسؤولين والكتاب والمفكرين ورواد الأعمال. وقال هنري العويط المدير العام لمؤسسة الفكر العربي في حفل توزيع الجوائز "مع أنه لم يمض على إطلاق جائزة الإبداع العربي إلا عشر سنوات فقد نجحت في أن تتبوأ مكانة مرموقة وأن تتسم بطابع مميز."

وأضاف "جائزة الإبداع العربي من الجوائز المعدودات التي لا تحمل اسم منشئها أو راعيها ولا يتم بالتالي توظيفها بغرض إبراز إنجازاته.. الإبداع الذي نبحث عنه هو الإبداع الذي يكون وليد فكرة استثنائية تخرق العادي والمألوف"، وتابع قائلا "تنامى عدد المرشحين سنة بعد سنة ليتجاوز هذه السنة الخمسمئة مرشح من الدول العربية كافة."

المزيد من الأخبار 

مؤتمر "فكر15" يواصل أعماله لليوم الثاني في أبوظبي

قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب في عيون المؤثرين