أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعرب ضيوف قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن تقديرهم للأهداف النبيلة التي تسعى القمة إلى تحقيقها من خلال تواجد هذا العدد الكبير من المؤثرين من مختلف أنحاء العالم العربي تحت سقف واحد في مدينة دبي لتبادل الأفكار والرؤى حول سبل تفعيل دور منصات التواصل الاجتماعي كأداة مهمة لحث الناس بمختلف فئاتهم على تبني الفكر الإبداعي في شتى نواحي الحياة وتقبّل التغيرات الإيجابية الرامية إلى خلق واقع أفضل وترسيخ أسس مستقبل مبني على العلم والمعرفة.

وقد شهدت القمة المنعقدة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشاركة مجموعة كبيرة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في مجالات عدة شملت الصحة والرياضة والإعلام وتطوير الذات والذين يقدر عدد متابعيهم بالملايين في حين زادت أعداد المسجلين للحضور على 2500 مشارك.

وحول قيمة القمة وأثرها أكد الشيخ ماجد الصباح الرئيس التنفيذي لشركة "360" ومؤسس شركة "تي أف كي" والذي يُعدّ من الشخصيات الأكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة في تطبيق "سناب شات" والذي يتبني نهجاً ايجابياً في رسائله التي يبثها بطريقة سلسة تمس عقول المتابعين وأفئدتهم أكد أن القمة تمثل الحدث الأكبر في فضاء التواصل الاجتماعي ما يعزز دورها في عملية التغيير الإيجابي لافتاً أنه ينتظر الكثير من هذا الحدث وما يمكن أن يحققه من إيجابيات تعود بالنفع على المستخدمين في أرجاء العالم العربي.

من جانبه أشار الإعلامي مصطفى الاغا وهو من أكثر الإعلاميين العرب شعبية على منصات التواصل الاجتماعي إلى أهمية القمة وفعالياتها التي تجمع هذا العدد الكبير من المؤثرين في مختلف المجالات مؤكداً أن كل مؤثر قادر على إحداث التغيير الإيجابي في متابعيه بغض النظر عن مجال الاختصاص ولفت الأغا أنه قد تأثر شخصياً بعدد من الضيوف المتواجدين في القمة سواء من الرياضيين أو المعنيين بتطوير الذات.

وقد أشار الإعلامي السعودي أحمد الشقيري الذي يتجاوز عدد متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة 38 مليون متابع حول العالم أن دور وسائل التواصل الاجتماعي الآخذ في التنامي يحتم علينا ضرورة إفراد المساحة اللزمة لدراسته وتحليله.

ويقدم الشقيري من خلال برامجه التلفزيونية أفكاراً إيجابية تحث على التفكّر بشكل غير نمطي وتبنّي نظرة إيجابية تجاه ما يدور من تطورات وتحولات في العالم.

إلى ذلك أكد الفنان الإماراتي حسين الجسمي السفير فوق العادة للنوايا الحسنة أن أهمية القمة تنبع من المكانة التي وصلت لها وسائل التواصل الاجتماعي والتي باتت عنواناً عريضاً للعديد من جوانب الحياة اليومية مؤكداً أن القمة تعكس نهج دبي في التميز والسعي إلى المركز الأول في كل المجالات ومكانتها الرائدة في استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى والتي تستضيف من خلالها دائما نخب العقول وأصحاب الإسهامات المؤثرة كل في مجاله.

وقد أعرب الألماني سايمون بييرو المتخصص في العاب الخفة الرقمية عن سعادته باستضافة القمة له وقال إنه يعشق الشخصية المميزة لدبي وقدرتها الفائقة على التغيير للأفضل في وقت قصيراً لافتاً إلى التجربة التنموية المميزة التي شهدتها الإمارة خلال العقود القليلة الماضية.

واختتم سايمون بييرو بالتأكيد على أن ما تسعى إليه القمة من توظيف إيجابي لمنصات التواصل لم يعد مجرد هدف بل أصبح ضرورة ملحَّة كي يستطيع الناس مواكبة ما يدور حولهم من متغيرات متلاحقة.

المزيد من الأخبار

محمد بن راشد يوجّه بتأسيس نادي رواد التواصل الاجتماعي

مؤتمر "فكر15" يواصل أعماله لليوم الثاني في أبوظبي