أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

حررت القوات العراقية، مساء الجمعة، حيي العدل والتأميم بالمحور الشرقي للموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، إن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء العدل والتأميم بالكامل ضمن المحور الشرقي في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات".

وفي سياق متصل، أفاد الفريق يار الله، أن "طائرات إف16 العراقية وجهت 6 ضربات جوية لأهداف منتخبة داخل الموصل، أسفرت عن تدمير ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات وثلاثة مخازن متنوعة للأسلحة".

وكانت قوات جهاز مكافحة الارهاب والقوات العراقية، قد تمكنت من تحرير الإعلام والشهداء شرقي مدينة الموصل، بعد معارك شرسة مع مسلحي داعش، مع استمرار الاشتباكات بين القوات العراقية وداعش في حي المصارف".

واشارت، الى ان "القوات العراقية، تمكنت من العثور على مخابىء للأسلحة ومستمرة بتطهير حي الاعلام والشهداء"، مؤكداً بأن "عشرات الجثث التابعة لمسلحي داعش لا تزال مرمية داخل الأحياء التي تمت السيطرة عليها مؤخراً في الموصل".

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل التي سيطر عليها "داعش" صيف عام 2014، بغطاء جوي من التحالف الدولي.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الكهرباء العراقية بدء تزويد مدينة الموصل بمحافظة نينوى "شمال" بالطاقة الكهربائية، بعد إصلاح أحد خطوط النقل الرئيسة وإعادة إدخاله إلى الخدمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيانٍ له، حسب "الأناضول"، الجمعة، إنَّ الوزارة بدأت بتزويد الموصل بالطاقة الكهربائية بعد إدخال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق "سد الموصل – موصل" إلى الخدمة، والذي تمَّ استهدافه من قبل تنظيم الدولة "داعش" في وقت سابق وتعطيله.

وتأتي عملية التزويد رغمَّ المعارك العنيفة المستمرة، التي تشهدها المدينة منذ نحو شهرين، بين القوات الحكومية والمليشيات المساندة لها من جهة، ومسلحي داعش من جهة أخرى.

اقرأ ايضا:

التحالف الدولي يرجح إستمرار معركة الموصل لمدة شهرين

اليأس يتسلل إلى قلوب العراقيين في أول عملية توزيع مساعدات