أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن واشنطن ستواصل دعم "شركائها" في سوريا في الهجوم على الرقة، أكبر معقل لداعش في البلاد، "لضمان نجاح العملية. 

وقال بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاغون، في مؤتمر صحفي: "نشيد بالجهود التي تبذلها القوات المحلية، التي تخوض معركة الرقة، وستحقق نجاحا فيها بدعم من التحالف الدولي. وفي الحقيقة، لقد أحرزت قوات سوريا الديمقراطية تقدما منذ بدء الهجوم على المدينة يوم السبت".

وأضاف كوك: "سنواصل دعم شركائنا على الأرض في سوريا لا سيما بعد بدئهم بمحاصرة الرقة، وسنستمر بالعمل الوثيق مع جميع أعضاء التحالف الدولي من أجل ضمان نجاح هذه العملية واستئصال داعش. 

وأكد المسؤول الأمريكي أن انتزاع السيطرة على الرقة سيمكن من منع الهجمات على الولايات المتحدة وحلفائها، لكنه امتنع عن التنبؤ بموعد إنجاز العملية، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده "تتوفر لديها موارد كافية" لتنفيذ الحملة بنجاح.

يذكر أن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" أعلنت صباح الأحد، 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إطلاق عملية تحرير مدينة الرقة السورية من براثن مسلحي داعش. 

وبدأت الحملة ميدانيا مساء السبت، وفق شيخ أحمد، مع "تشكيل غرفة عمليات" من أجل "قيادة عملية التحرير والتنسيق بين جميع الفصائل المشاركة وجبهات القتال".

المزيد من الأخبار:

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في معركة "غضب الفرات" في الرقة

الرقة السورية: تاريخ مزدهر تحول إلى معقل إرهابي

واشنطن تعلن بدء عملية عزل مدينة الرقة تمهيدا لمهاجمتها