أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)
                             
قال موفد الامم المتحدة اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الثلاثاء ان قرار المتمردين تشكيل حكومتهم الخاصة بهم في اليمن هو عقبة جديدة مقلقة بوجه عملية السلام. واضاف في بيان صدر في نيويورك ان هذه المبادرة لا تخدم مصالح الشعب اليمني في هذا الوقت العصيب.
              

وناشد اطراف النزاع الامتثال لخارطة الطريق وفرض وقف لاطلاق النار. وتابع انه "ينبغي على قادة اليمن اعادة السلام والامن الى البلاد دون مزيد من التأخير". وقد اعلن المتمردون الاثنين حكومة "انقاذ وطني" في حين يحاول وسيط الامم المتحدة احياء جهود السلام في هذا البلد الذي تمزقه الحرب منذ 20 شهرا. واتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المتمردين ب"نسف فرص السلام".

قال مصدر برئاسة الجمهورية اليمنية اليوم الثلاثاء إن تشكيل الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لما سموها حكومة بالعاصمة صنعاء تأكيد جديد على أنهم بذلك يقضون على أي خطوة نحو السلام والحوار.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر بالرئاسة وصفته بالمسؤول القول إن تشكيل الحكومة المزعومة "تأكيد جديد لشعبنا وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام".

وشدد المصدر على أن ما سماه "التراخي والخطوات المتساهلة" من قبل المجتمع الدولي "أغرى المليشيات الانقلابية وصوّر لهم وكأن هناك قبولا دوليا بالانقلاب دفعهم لمزيد من الخطوات الانقلابية".
وحذر المصدر الرئاسي كل من شارك في "الخطوات الانقلابية المختلفة" أنه ستتم ملاحقتهم قانونيا "وعلى كافة الأصعدة وضمن التعاون الإقليمي والدولي، وعلى كل المغرر بهم سرعة إعلان عدم تعاطيهم مع هذه الخطوات الانقلابية"

     

إقرأ أيضاً

عسيري لأخبار الآن: صبر المجتمع الدولي على انقلابيي اليمن ينفد

الجيش اليمني يرد على الخروقات في تعز

قوات الشرعية اليمنية تحبط هجوماً للمتمردين غرب مأرب