أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات)

تصدت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية، مساء اليوم الاثنين، لهجوم شنته مليشيات الحوثي وقوات صالح، في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.

وجرت مواجهات عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدى للهجوم وإجبار مليشيات الحوثي وقوات صالح على التراجع.

وكانت مليشيات الحوثي وقوات صالح قد عززت مواقعها في اطراف صرواح بمسلحين وعتاد عسكري مساء أمس وصباح اليوم.

الى ذلك أعلن الجيش اليمني الوطني، أمس، اعتراض قوات التحالف العربي، ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نحو محافظة مأرب شرق البلاد، في ظل سريان هدنة لمدة 48 ساعة، بينما أكد التحالف أنه لن يمدد الهدنة اليوم الاثنين إذا استمرت الانتهاكات من جانب الانقلابيين.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري، في تصريحات ل «فرانس برس»، إلى أن أعمال عنف أيضاً في تعز جنوبي غرب، ثالث مدن البلاد حيث "لا يزال يسجل إطلاق نار من المتمردين على السكان"، مؤكداً أنه "لم يتوقف".

واتهم الميليشيات بانتهاك الهدنة أكثر من 180 مرة في الساعات العشر التي أعقبت بدء سريانها، مؤكداً أن 150 من هذه الانتهاكات سجلت في الأراضي اليمنية و30 على الحدود بين اليمن والسعودية. وسئل عسيري عما إذا كان التحالف يعتزم تمديد الهدنة الاثنين، فقال: «إذا كان هناك وقف كامل للانتهاكات من جانب المتمردين سيكون هناك تمديد، إذا لم يتوقفوا فسيكون هناك انتهاك مباشر لشروط وقف إطلاق النار.

وفي تعز قصفت مليشيا الحوثي المستشفى العسكري شرقي مدينة تعز ما ادى الى احتراق قسم كامل فيها. بينما شنت قوات الشرعية هجوما معاكسا واحرزت تقدما في حي العسكري واشتكبت مع المتمردين بالقرب من معسكر التشريفات شرقي تعز.

اقرأ ايضا:

الجيش اليمني يرصد أكثر من سبعين خرقا للهدنة في تعز

الجيش اليمني يرد على الخروقات في تعز