أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – سامر لواء الأمانة (خاص)

يعيش الإنسان  في وطنه معتزاً برفعة ونجاح دولته وماحققته لأبنائها من إنجازات يسمو بها وتسمو به وهاهي دولة الإمارات العربية المتحدة تخلّد اليوم الأحياء الشهداء الذين رووا بدمائهم الذكية تراب الوطن فأضحى تبراَ وعزاً لكل الأجيال. 

تحتفل  دولة الامارات العربية المتحدة  بيوم الشهيد في الثلاثين من  نوفمبر تشرين الثاني  من كل عام  اعتزازا وامتنانا  لما قدمه الشهيد من تضحيات  فاقت الاحياء بعطائهم وانتمائهم ليكرموا من قبل  قادة البلاد وحكامها وشعبها والقاطنين على ارضها الطيبة .

إقرأ: محمد بن راشد: تحية إجلال وإكبار لأهل الفضل والمروءة شهداء الإمارات

تحدثت والدة الشهيد عبيد الشامسي عن ابنها واشارت الى حسن معاملته المميزة لها تاركاً  من خلفه محبة وذكريات طيبة تقلبها في ذاكرتها  فتارة تتذكره وهو يقبل رأسها كلما دخل عليها  وتارة تتذكركلمات الرضا  التي تحصنه بها وهي توصله الى سيارته، تذكر الوالدة  اتصاله بها  يوم الخميس 19من نوفمبر اي قبل يوم واحد على استشهاده  في اليمن ليطلب منها الرضا والاهتمام بإخوته جميعا.

 أما أخته موزة  فتدعو له  بالرحمة والمغفرة كلما ذكراسمه او وقعت عيناها على صورته او حتى استذكرت  الكثير من المواقف  التي تجمعهما  مشيرة الى أن عبيد لبى نداء الوطن.

ذكريات يرويها الاهل والاحبة  لمن لم يرحلوا  عن وجدانهم  قبقيت  الكلمات  واللحظات الخالدة راسخة في نفوسهم   تسطر معاني المحبة  والرحمة التي سكنت  القلوب.

ويحدثنا أخوه محمد سلطان عن متانة العلاقة الحميمية التي تجمعه مع أخوه الراحل  ومدى المحبة الخاصة لرفيق دربه، وتختزل الكلمات أما قسمات  وجه والد الشهيد المتسم بالصبر والقوة  وهو يحمدالله ويشكره على ماتفضل به المولى  واختار ابنه شهيدا عنده وهو يعتز بخدمة أولاده في الدفاع عن الوطن وبذل أرواحهم من أجل رفعته  

أسماء جميلة  وارواح  طاهرة  إنتقلت إلى رحمة الخالق فطوبى لهم  ولذويهم  الذين ربوا وتعبوا وأحسنوا صنعاً  في حب أوطانهم.
 

د عبد الله الشيباني الرئيس التنفيذي لوثيقة الولاء والانتماء 
 

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يأمر بالإفراج عن 1102 سجين

مدينة دبي للإعلام تحتفي بالعيد الوطني الـ 45 لدولة الإمارات