أخبار الآن | سرت – ليبيا (وكالات)

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات تحرير مدينة سرت أن القوات المقاتلة على الأرض كبّدت مسلحي تنظيم داعش خسائرَ بشرية كبيرة خلال اليومين الماضيين.

وقال المركز إن وحدة ًتابعة لجهاز مكافحة الجريمة تمكنت من إحصاء ثمان وستين جثة ًلمقاتلي التنظيم في منطقة الجيزة البحرية بمدينة سرت. فيما لا تزال القوات تضيق الخناق على المتطرفين في آخر النقاط المحاصرين فيها داخل المدينة.

وكانت "بوابة إفريقيا الإخبارية" نقلت الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ان  الوحدات الليبية تمكنت من القضاء على 22 عنصرا من تنظيم "داعش" بعد تقدمها من المحور الجنوبي داخل حي الجيزة البحرية بالمدينة.

كما كانت القوات سيطرت الاثنين على أكثر من 30 منزلا ومبنى مدرسة في حي الجيزة البحرية السكني، آخر معقل لـ"داعش" وسط سرت، وعثرت على جثث لـ22 عنصرا من التنظيم.

وجاء هذا التقدم بحسب خطة تستهدف منازل مرتفعة يتمركز بها عناصر التنظيم، حيث تمت السيطرة عليها وقتل القناصة المتمركزين داخلها.

وقبل ساعات من التوغل، نشرت القوات في الإنترنت شريط فيديو يظهر أحد جنودها يرفع مكبرا للصوت ويطالب من خلاله النساء والأطفال بمغادرة المنطقة ويعدهم بتوفير ممر آمن لهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رضا عيسى، المتحدث باسم القوات، أن مسلحي التنظيم يقاومون باستماتة حتى آخر نفس.

وكانت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا قد أعلنت، في بيان، أن الولايات المتحدة نفذت، منذ يوم السبت، 398 ضربة جوية ضد التنظيم في سرت.

يذكر أن "داعش" بسط سيطرته الكاملة على مدينة سرت الليبية في أوائل العام 2015، ووسع سيطرته على امتداد 250 كيلومترا من الساحل الليبي الأوسط قبل أن تبدأ الحملة ضده في مايو/أيار الماضي.

اقرأ ايضا:

داعش يخسر 3 من قناصته في سرت و15 منزلا كان يتحصن بهم

استسلام مقاتلين من داعش ضمن معارك بسرت