أخبار الآن | سرت – ليبيا (جمال لعريبي)

أرسلت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع مصراتة بدعم من المجتمع المدني والجمعيات الخيرية بالتعاون مع جمعية أيادي الخير للأعمال الخيرية بطرابلس أكبر قافلة إغاثة إنسانية وطبية لضواحي مدينة سرت.

وضمت القافلة شاحنات معبأة بالمواد الغذائية والسلع التموينية ومواد التنظيف والمفروشات حسب ما صرح به علي لغويل مدير مكتب الاعلام بجمعية الهلال الأحمر فرع مصراته  لأخبار الآن.

وأضاف مدير مكتب الاعلام بالهلال الأحمر أن آلية التوزيع تتم على العائلات القاطنة بالمجالس التسييرية السواوة وأبوزاهية والثلاثين والأربعين وفقا لكتيب العائلة وعدد أفراد كل عائلة.

وقال علي لغويل أن قافلة الإغاثة الإنسانية استهدفت أكثر من ثلاثمئة عائلة نازحة من سرت بتلك المناطق كمرحلة أولية من العملية التي ستشمل جميع المناطق المحررة.

وقالت القوات التي تقاتل داعش انها توغلت، في آخر منطقة يسيطر عليها  داعش في مدينة سرت، حيث سيطرت على عدد من المباني المحصنة.

قبل ساعات من التوغل نشرت القوات على الإنترنت فيديو يظهر أحد جنودها يرفع مكبرا للصوت، ويطالب من خلاله النساء والأطفال بمغادرة المنطقة ويعدهم بتوفير ممر آمن لهم.

وبدعم من ضربات جوية  تقدم المقاتلون صوب المتشددين المحاصرين داخل منطقة يصل اتساعها إلى مئات الأمتار، متاخمة لساحل سرت الواقع على البحر المتوسط.

وتشير قائمة بالضحايا لدى مستشفى ميداني إلى أن ثمانية رجال من القوات الليبية قتلوا.

وخلال الأسابيع الماضية فرت مجموعات من المدنيين من مناطق يسيطر عليها  داعش ومن بين هؤلاء مهاجرون من أفريقيا جنوبي الصحراء كانوا أسرى. وغير معروف عدد المدنيين أو المتشددين الذين ما زالوا داخل المدينة.

اقرأ ايضا:

القوات التي تحارب داعش تتوغل في سرت وتطالب المدنيين بالرحيل

استسلام مقاتلين من داعش ضمن معارك بسرت