أخبار الآن | صعدة – اليمن (متابعات)

تمكنت قوات موالية للشرعية في اليمن من التقدم في منفذ علب المحاذي للحدود السعودية واسترجاع أربعة مواقع كانت تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية.

وأوضح محافظ صعدة هادي طرشان في تصريحات صحفية ان المواجهات اسفرت عن مصرع ٢٠ من مليشيات الحوثي وصالح ووقوع أسرى في أيدي الجيش.

وبهذا التقدم أصبح المنفذ الحدودي في مرمى نيران الجيش فضلا عن محاصرة تحركات المليشيا الانقلابية في كافة المواقع المحيطة به.

ويشكل السيطرة على هذه المواقع إسناداً كبيرا لجبهة البقع التي ما تزال تدور فيها معارك عنيفة مع المليشيات وتعزز فرص الجيش الوطني في التقدم نحو معقل الحوثيين.

وكان الجيش فتح الشهر الماضي جبهة جديدة في منفذ البقع الحدودي الواقع شمال شرق محافظة صعدة ودارت اشتباكات هناك مع مليشيات الحوثي حقق فيها الجيش تقدماً ملحوظاً وسيطر على عدد من المواقع الهامة.

وأكد محافظ صعدة أن المعارك في جبهة البقع أيضاً لا تزال مستمرة وأكد أن الجيش حقق تقدماً خلال معارك أمس الخميس وتمكن من أسر عدد من عناصر مليشيات الحوثي بينهم شخص من مديرية رازح.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر يمنية عن مصرع القيادي الحوثي علي الشامي في غارة جوية استهدفت منزله في محافظة صعدة، والشامي هو "قائد تسليح جبهات الحدود" مع جازان السعودية.

اقرأ ايضا:

انتصارات نوعية للشرعية على جبهة تعز

الجيش اليمني يحبط هجوماً للميليشيات شرق وغرب تعز