أخبار الآن | حلب – سوريا (متابعات)

كشفت مديرية صحة "حلب الحرة" عن توثيق مقتل 508 مدنيين، وإصابة 1871 آخرين، جراء قصف مدفعي وجوي من قوات النظام وروسيا على أحياء حلب من تاريخ 15 إلى 24 أكتوبر/تشرين الثاني.

بدوره، ذكر مركز حلب الإعلامي أنّ  أسقطت، اليوم، طائرتي استطلاع لقوات النظام السوري في حي الحرابلة، على أطراف المنطقة المحاصرة بعد استهدافهما بالمضادات الأرضية.

في غضون ذلك، تواصلت الاشتباكات العنيفة بين المعارضة وقوات النظام في جبهات المنطقة المحاصرة في حي مساكن هنانو شمالاً، وحلب القديمة غرباً، وحي الشيخ سعيد جنوباً، حيث تحاول قوات النظام اقتحام المنطقة بغطاء جوي وصاروخي.

كذلك، ارتفع إلى ثلاثة قتلى (طفلان ورجل) عدد ضحايا القصف الجوي والمدفعي الذي نفذته قوات نظام الاسد على مدينة دوما في ريف دمشق الشرقي، بحسب ما أفاد الدفاع المدني السوري.

كما قتل ثلاثة من قوات الاسد جراء انفجار لغم بهم على طريف السلمية – خنيفيس في ريف حماة الشرقي، بينما استهدفت المعارضة السورية بالصواريخ مواقع لقوات النظام في منطقة الصفصافة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

الى ذلك  أفادت مصادر محلية  بأن  ارتكب مجزرة راح ضحيتها ستة مدنيين، وعشرات الجرحى، بعضهم بحالة حرجة، جراء استهدافه قرية حطلة، الخاضعة لاحتلال داعش في ريف دير الزور الشرقي.

وأكدت مصادر أيضاً سقوط خمسة مدنيين قتلى، فضلاً عن جرح عشرة آخرين، بغارة للطيران الروسي على بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، المتاخم لريف حلب.

وفي سياقٍ متصل، قال المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب،   إن "سبعة مدنيين قتلوا اليوم جراء تجدد القصف الجوي والصاروخي من الطيران الروسي، على الأحياء الشرقية من مدينة حلب".

اقرأ ايضا:

قوات الأسد تحاول تقسيم شرق حلب إلى نصفين

نداءات استغاثة مستمرة من حلب