أخبار الآن – الموصل – العراق (وكالات)

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق الأثنين، عن تحرير ثلاث قرى في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، فيما أكدت قطع الطرق التي تربط مطار تلعفر بالقضاء غربي محافظة نينوى.

وقالت القيادة في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب مستمرة بعملية تطهير مناطق البكر والذهبية والخضراء والقادسية الاولى والتحرير والولاء، فيما حررت عدداً من عمارات الخضراء ، مشيرةً الى أن قطعات الفرقة 16 تمكنت من تحرير قرى السلام وأورطة خراب والعباسية شمال حي القاهرة بالساحل الأيسر.

أما جهاز مكافحة الإرهاب، فتوزعت وحداته بين المناطق المستعادة من التنظيم شرق الموصل على شكل قوات تلاحق عناصر "داعش" في محيط حيي الزهور والقاهرة، وأخرى تؤمن المدنيين ومنازلهم، بالإضافة إلى مسعفين لعلاج المصابين.

من جانبها، لا تزال الشرطة الاتحادية ترابط قرب مرتفعات البو سيف جنوب الموصل في انتظار الأوامر لاقتحامها بعد أن بدأت التعزيزات بالوصول إلى حمام العليل ومحيطه لمسك الأرض، وسط أنباء عن كشف شبكة أنفاق للتنظيم تربط المحور الجنوبي بمركز المدينة.

يشار الى أن القوات الأمنية العراقية المشتركة وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي تواصل عملية إستعادة مدينة الموصل من قبضة داعش.

اقرأ ايضا:

الجيش يحرر قرية قرب الموصل ويسعى لعزل داعش في تلعفر

ضباط عراقيون: نسعى لمنع إنغماس أفراد داعش بين الناس