أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا (محمد كركص)

 قصف الطيران الروسي، الأحد 20 نوفمبر/ أيلول، مركزا للدفاع المدني في مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى خروج عدة أليات من المركز عن الخدمة.

وقال "أنس الدياب" ناشط إعلامي في مدينة خان شيخون لمراسل أخبار الآن: "أن الطيران الحربي استهدف بغارتين مدينة خان شيخون، واحدة منها استهدفت مركز الدفاع المدني في المدينة، ما أدى إلى دمار آليتين منهم سيارة إسعاف وأضرار مادية في المركز، وأكد أن الطيران الحربي الروسي قصف المدينة بصواريخ شديدة الانفجار".

كما استشهد خمسة عمال، بعد ظهر اليوم، إثر قصف الطيران الحربي الروسي، معملا للبطاريات، شرق مدينة إدلب، كما نتج عن الغارات سقوط العديد من الجرحى معظمهم في حالات حرجة تم نقلهم إلى المشافي الحدودية ، كما سارعت فرق الدفاع المدني لإخماد الحرائق في المعمل نتيجة القصف المباشر. 

قصف عشوائي وضحايا

وفي السياق، استشهد أربعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الروسي بلدة "كللي" بالقرب من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين بريف إدلب الشمالي، واستشهدت معلمة وشاب آخر، إثر قصف الطيران الحربي الروسي، مدينة "كفرنبل" غرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

 وأكد مراسل أخبار الآن، أن الغارات استهدفت أحد الطرقات المؤدية إلأى إحدى المدارس ما أدى إلى استشهاد معلمة صف إبتدائي وشاب مدني.

وشهدت عدة قرى وبلدات في محافظة إدلب قصفاً مكثفاً من قبل الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات النظام صباح اليوم استهدف بلدات "حاس والتمانعة وسكيك وكفروما" عدة غارات جوية نتج عنها العديد من الجرحى، ودمار عدة أبنية سكنية، كما تشهد محافظة إدلب نسبة نزوح إلى المخيمات الحدودية من شدة القصف اليومي المتواصل على المناطق السكنية.

المزيد من الأخبار 

 الطيران الروسي يقصف مدرستين ومركزا للدفاع المدني بريف إدلب

مستشفيات حلب خارج الخدمة جراء قصف مكثف