أخبار الآن | الموصل – العراق – (حصري / حسام الأحبابي)

حصلت "أخبار الآن" على لقطات حصرية تظهر حفارة عملاقة لداعش جرى العثور عليها من قبل قوات الجيش العراقي في منطقة تابعة لقضاء الحمدانية شرقي الموصل.

و تظهر اللقطات التي تم تصويرها في إحدى القرى الواقعة على أطراف قضاء الحمدانية شرقي الموصل , تظهر حفارة عملاقة كان يستعملها مسلحو تنظيم داعش في هذه المنطقة لحفر الأنفاق التي يتم إستخدامها في رصد الغارات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي والاحتماء منها أو لنقل الأسلحة و تخزينها , في وقت ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن داعش إستخدم بعض أنفاقه في إحتجاز ضحاياه من المدنيين لاستغلالهم كدروع بشرية.

وكانت قوات البيشمركة العراق عثرت في وقت سابق على آلة أخرى لحفر الأنفاق كان يستعملها داعش في قرية تيسخراب الواقعة في محيط قضاء بعشيقة شمال شرقي مدينة الموصل.
و ذكرت مصادر في القوات الكردية العراقية أن قوات البيشمركة كانت قد شنت هجوما على القرية التابعة لبعشيقة بهدف تحريرها من داعش , مضيفة انه بعد انتهاء الهجوم والسيطرة على المنطقة تم العثور على آلة حفر الأنفاق التي كان يستعملها داعش في حفر أنفاقه سواءً للهرب عن طريقها أو لتحويلها إلى خنادق مشتعلة بعد ملئها بالنفط وإضرام النار خلال محاولاته التغطية على تحركاته من الجو عبر تضليل طائرات التحالف وسلاح الجو العراقي.

 

إقرأ أيضاً

أخبار الآن ترصد صواريخ لداعش تحمل غازات في الموصل

الإندبندنت: البغدادي ما زال في الموصل ووجوده يعقّد المعركة